عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«عفيفي» يحذر من المحسوبية في الأوقاف

د. طلعت عفيفى وزير
د. طلعت عفيفى وزير الأوقاف

حذر الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف خلال لقائه امس مع قيادات إدارات الاوقاف بالقاهرة الكبري من المجاملات في العمل بمديريات الأوقاف.

موضحا أنه ستتم محاسبة أي مسئول بالمديرية يثبت تقصيره أو اعطاء ميزة لأحد بدون وجه حق وذلك لمواجهة أي محسوبية، والتعامل بشفافية واخلاص في العمل والتركيز علي حسن الأداء والارتقاء بالمستوي الثقافي للأئمة، وطالب عفيفي المفتشين بمديريات الأوقاف بالقيام بدورهم علي أن يتم المرور الدوري والمكثف علي المساجد للكشف عن أي اخطاء وحل أية مشكلات ومتابعة التزام الأئمة والدعاة بالمساجد بمهامهم والقيام برسالتهم.
وكشف عن انشاء ديوان للمظالم بالوزارة لإثبات أي قصور في أداء الائمة بكل المحافظات من خلال تلقي الشكاوي من المترددين علي المساجد وبحثها والتأكد منها ومعاقبة المقصرين في القيام بمهامهم واثابة المتميزين.
وطالب الوزير باعداد مسح شامل لكل مراكز الدعوة لاعداد دورات متميزة للائمة والدعاة الذين بحاجة لها لرفع كفاءاتهم الثقافية والعلمية وتعظيم دورهم في المجتمع والارتقاء بمستوي الدعاة علميا، وقرر عفيفي منع

جمع تبرعات من المصلين بالمساجد التابعة للوزارة والتي ليس بها مجالس ادارات مع اعادة النظر ودراسة وضع لائحة جديدة لجمع الأموال والاستفادة منها وتوزيعها علي المستحقين بالمساجد التي بها مجالس ادارات وذلك وفق معايير ومناهج علمية ومدروسة.
وشدد وزير الأوقاف علي أنه سيتم التعامل مع كل أئمة ودعاة الوزارة بشفافية وعدالة مطلقة دون مجاملات أو تمييز أو تدخل من أي جهة أو أحد، مشيرا إلي أن المعيار هو الكفاءة والثقافة الدينية والعلمية والقدرة علي المعايشة والتعامل مع الواقع والسرعة في مواجهة المشكلات وحلها مباشرة دون انتظار تصعيدها للجهات الأعلي وأكد أن لقاءاته مع الأئمة ستتواصل بكل المحافظات.