رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مرصد الأزهر يدين مقتل 27 شخصًا على يد "بوكو حرام" بنيجيريا

جماعة بوكو حرام
جماعة بوكو حرام

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية عن مقتل 27 شخصًا بينهم 11 جنديًّا بنيجيريا إثر هجوم نفّذته عناصر جماعة "بوكو حرام" الإرهابية ضد قافلة عسكرية بالقرب من قرية "ماورو" في منطقة بني شيخ الواقعة بـ"مقاطعة بورنو" شمال شرق البلاد.

 

وقال ضابط في الجيش طالبًا عدم الكشف عن هويته، إنّ الجنود كانوا يقومون بدورية حين تعرّضوا للهجوم الإرهابي الغاشم، وكانوا يستقلون ثلاث عربات إحداهن آليّة مدرّعة.

 

وأضاف لقد فرّ الإرهابيون بإحدى عشرة بندقية كلاشنيكوف ومدافع رشاشة مضادة للطائرات كانت مثبّتة على المدرّعة.

 

من خلال هذه المتابعة أدان مرصد الأزهر هذا الهجوم الغاشم، مشددًا على أن تلك الجماعة ومن على شاكلتها تهدف إلى إشاعة الخراب والدمار والقتل في كل مكان، ولذا يصدق عليهم هذا الوصف الذي جاء

في البيان القرآني (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [المائدة: ٣٣].

 

جدير بالذكر أنه منذ بداية هذا العام وحتى هذا الشهر بلغ عدد القتلى من المدنيين والعسكريين في نيجيريا 1170، في حين بلغ عدد المصابين 267 مما يستوجب ضرورة تكاتف الجهود الدولية للقضاء على وباء هذه الجماعة الإرهابية.