عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثقة بالله من علامات الإيمان

الثقة بالله من علامات
الثقة بالله من علامات الإيمان

 الثقة بالله من علامات الإيمان، وقال تعالى "أليس الله بكاف عبده" وسأل رجلٌ مهمومٌ حكيمًا فقال: أيها الحكيم لقد أتيتك ومالي حيلة مما أنا فيه من الهمِّ؟ فقال الحكيم: ساسألُك سؤالين وأريد إجابتهما! فقال الرجل: اسأل؟
قال الحكيم: أجئت إلى هذه الدنيا ومعك تلك المشاكل؟ قال: لا! قال الحكيم: هل ستترك الدنيا وتأخذ معك المشاكل؟ قال: لا! فقال الحكيم: أمرٌ لم تأتِ به، ولن يَذْهَب معك، الأجدر ألّا يأخذ مِنْكَ كل هذا الهمّ، فكن صبورًا على أمر الدنيا .. وليكن نظرك إلى السماء أطول من نظرك إلى الأرض يكن لك ما أردت .. وابتسم دائمًا .. لأن رزقك مقسوم .. وقدرك محسوم .. وأحوال الدنيا لا تستحق الهُمُوم .. لأنها بين يدي الحيّ القيوم.

من عرف قدر الجزاء صبر على طول العناء ولا عبر أحد إلى مقر الراحة إلا على جسر التعب فمصالح الدنيا والأخرة منوطة بالتعب تكون الراحة ومن طلب الراحة

بالراحة حرم الراحة فيا طول راحة المتعبين.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كانت الآخرة همه جعل الله غناه في قلبه ، وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهي راغمة، ومن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له .

 من عشق الدنيا نظرت إلى قدرها عنده فصيرته من خدمها وعبيدها وأذلته ومن أعرض عنها نظرت إلى كبر قدره فخدمته وذلت له. والدنيا إذا ما حلت أوحلت، وإذا ما كست أوكست، وإذا أينعت نعت. وتَخَفَّفْ من الدنيا لعلكَ أن تنجو.. ففي البِرِّ والتقوى لكَ المسلكُ النهجُ.