عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق مؤتمر الأعلى للشؤون الإسلامية "فقه برؤية فقهية عصرية"

محمد مختار جمعه وزير
محمد مختار جمعه وزير الأوقاف

ينطلق اليوم المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان "فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية"،  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، يفتتح المؤتمر  رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبرئاسة وزير الأوقاف المصرية الدكتور محمد مختار.

 

يشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين تحت عنوان "فقه برؤية فقهية عصرية"-500 شخصية منهم أكثر من 50 وزيرًا ومفتيًا ورئيسًا للمجالس الإسلامية العليا إضافة إلى علماء ومفكرين وأساتذة جامعات وباحثين وإعلاميين ومثقفين ودعاه وواعظات من مصر و57 دولة من مختلف دول العالم ، منها 20 أفريقية لمناقشة 43 بحثا في محاور المؤتمر الثلاثة الأساسية وصولا إلى إصدار إعلان القاهرة ويتضمن وثيقة للمواطنة.

 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، أن هناك تمثيلاً في هذا المؤتمر من عدد كبير من وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف، والمفتين ورؤساء المجالس الإسلامية من مختلف دول العالم، حيث تجاوز عدد البحوث المقدمة أكثر من 42 بحثاً وهي في غاية الأهمية لتفنيدها خطاب الجماعات المتطرفة، والتي حاولت أن تحدث قطيعة بين الشعوب وبين الحكام، حيث إن هذه الجماعات الخائنة العميلة لا تقوم إلا على أنقاض الدول، ولا تنهض إلا في الدول المفتتة.