رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الأزهر تمنح فرصة أخيرة للمتخلفين عن التنسيق.. وموعد جديد للتحويلات

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

انتهت جامعة الأزهر، من الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 وذلك بعد الإعلان فى مؤتمر رسمى عن الحدود الدنيا للقبول بالكليات فى العام الجامعى الجديد، وذلك بمقر إدارة الجامعة عصر الأمس.

 

وبعد انتهاء من إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية بدأ الطلاب فى البحث عن  الهروب من الكليات فى الاقاليم البعيدة وخاصة الوجه القبلى، ولن يكون هناك سوى حلين فقط للهروب من تلك الكليات.

 

وتستعرض بوابة الوفد خلال التقرير الأتى الطريقتين الشرعيتين للهروب من كليات الأقاليم ودخول فروع القاهرة الكبرى، وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية.

 

أولا التحويلات:

أعلن الدكتور محمد فرج مستشار التنسيق بجامعة الأزهر، أن الجامعة تفتح باب التحويلات للطلاب يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية بثلاثة أيام حتى يتمكن للطلاب من البحث عن الكليات المناسبة لهم فى الفروع الأقرب إليهم.

 

وأوضح فرج فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ان التحويل سيكون الكترونيًا، ومتاح لجميع الطلاب

الذين ادلوا برغباتهم فى التنسيق خلال العام الحالى، بشرط أن يكون مجموعهم موافق للكلية التى يرغبون الدخول اليها والا يكون لها نظيرًا فى حدود إقليمية.

 

ثانيًا تنسيق المرحلة الثالثة بعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

اذا لم تسطتيع التحويل يمكنك تعديل رغباتك من جديد من خلال المرحلة الثالثة للتنسيق بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية شريطة أن تكون من ادليت برغبتك مسبقًا.

 

وتابع مستشار التنسيق لجامعة الأزهر، أن الطلاب الذين لم يتقدموا برغباتهم فى المرحلتين الأولى والثانية يمكن لهم التسجيل فى المرحلة الثالثة من التنسيق والتى تنطلق الأثنين المقبل بالتزامن مع بدء التحويلات بين الكليات.