رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجماعة الإسلامية تطالب بالتحقيق فى تهديد المكتبات المسيحية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الجماعة الإسلامية عن تأكيدها للحق الكامل للأقباط فى تداول تراثهم الدينى والثقافى بكامل الحرية فى ذلك، وأن الشريعة الإسلامية قد أقرت هذه الحقوق.

وقالت الجماعة الإسلامية فى بيان لها اليوم حصلت " بوابة الوفد " على نسخة منه أن الجماعة تعرب عن قلقها  بشأن ما تردد عن وجود تهديدات من مجهولين لبعض المكتبات المسيحية حتى لا تبيع الأيقونات والتماثيل المعبرة عن التراث المسيحى للمواطنين الأقباط، وطالبت بضرورة سرعة التحقق من هذا التهديد.

وأوضحت الجماعة  إنه لا مصلحة لأحد فى مصر لفعل ذلك فى هذا التوقيت سوى لفلول النظام السابق ، الذين يسعون لنشر الفوضى ومحاولة اختلاق وجود فتنة طائفية ، والذين يروجون للخروج

على الشرعية الدستورية والشعبية للانقضاض على مكتسبات الثورة فى محاولة يائسة منهم لجر البلاد للسيناريو السورى ، الذى سيقف فى وجهه الشعب المصرى بقيادة رئيسه المنتخب وقواته المسلحة الباسلة وقواه السياسية الإسلامية والمسيحية والوطنية.

وكان بعض أصحاب المكتبات المسيحية فى منطقة شبرا قد أبلغوا عن وصول خطابات لهم تهددهم بعدم بيع التماثيل والأيقونات المسيحية فى مكتباتهم ، وتم إبلاغ الشرطة بذلك لاتخاذ الإجراءات المناسبة ومعرفة حقيقة هذه الخطابات .