عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة الدعاة تطالب"عفيفي" بإنهاء خدمة الفاسدين

جانب من لقاء الدعاة
جانب من لقاء الدعاة بوزير الأوقاف

عقد وفد نقابة الدعاة لقاءاً موسعا مع  وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي ، قامت فيه النقابة بالاستماع ومناقشة خطة الوزير في الفترة القادمة .

 كما تم مناقشته في أهم  مطالب الأئمة والدعاة ، وسرعة إنجازها في أسرع وقت، ومن أهم هذه المطالب التى طالب بها الدعاة : إنهاء مشروع نقابة الدعاة ،  إنهاء مشروع كادر الدعاة ، إنهاء خدمة رؤوس الفساد بالوزارة الذين أفسدوا الدعوة والدعاة في مصر ، وعلى رأسهم: (ماجد غالب ، عبدالقادر سرحان ، محمود شركس ،  شوقى عبداللطيف – فؤاد عبدالعظيم – سالم عبدالجليل – القلموني- زينب صالح – جمال فهمي ).

 

وقالت نقابة الدعاة أنه تم تغيير أربعة وزراء عليهم ، وهم لا زالوا في أماكنهم قبل وبعد الثورة ، لأنهم من يديرون منظمة لفساد بالوزارة.

 

كما طالبت النقابة بضرورة إنهاء مستشاري الوزارة ، وعددهم 36 مستشار ، راتب المستشار أكثر من 30 ألف جنيه شهرى من الوزارة فقط ، مع العلم أنهم لا يعملون بالوزارة إلا يومين فى الشهر ، وعمل مسابقة لجميع وكلاء الوزارة بجميع

الجمهورية لتجديد الوكلاء ومدراء العموم بأصحاب الأيادي الطاهرة ، صاحب الخبرة القادرة على النهوض بالدعوة والدعاة.

كما طالبوا أيضا  بإلغاء ترقية ( كوثر العسال ) من مدير عام إلى وكيل وزارة المكتب الفني للوزير ، وهذا المنصب كان فارغا منذ شهور ولم ترقي عليه إلا يوم 1/8 /2012م آخر يوم فى مدة الوزير السابق ، رغم أنه ليس له توقيع في هذه الفترة ، والتحقيق في ذلك ، وتشكيل فريق عمل للوزير متجانس متكامل من الأئمة والدعاة.

وشددوا على ضرورة رفع المستوي العلمى والمهنى للأئمة ، وتطوير القانون المنظم للإمام ووزرة الأوقاف.

وقالت النقابة أنها ستقف مع الوزير لتحقيق هذه المطالب من أجل النهوض بالدعوة والدعاة في مصر الأزهر.