رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على محمد عبد السلام قاضى مجلس الدولة وعضو لجنة تنفيذ وثيقة الأخوة الإنسانية

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة من الصور للتعريف بأعضاء اللجنة العليا لتحقيق أهداف "وثيقة الأخوة الإنسانية".

تضمنت الصور التى نشرتها الصفحة الرسمية، السير الذاتية لهم ومشاركاتهم ومؤلفاتهم وإنجازاتهم على مختلف المستويات الداخلية والخارجية، فضلًا عن تعريف المتابعين ورواد التواصل الاجتماعي بدور أعضاء اللجنة ومساهماتهم في تعزيز ونشر قيم السلام والإخاء والتسامح في العالم كله.

وتنشر لكم بوابة الوفد تباعًا السير الذاتية التى أعلنها الأزهر الشريف لأعضاء اللجنة العليا لتحقيق أهداف الوثيقة.

والشخصية السادسة وهو المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر الشريف لثمانى سنوات وعضو المكتب التنفيذى لهيئة حكماء المسلمين، وعمل بالعديد من الهيئات كمستشار قانونى.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت عن تشكيل لجنة عليا لتحقيق أهداف "وثيقة الأخوة الإنسانية"، الاثنين الماضي, وهي الوثيقة التي وقعها الدكتور أحمد الطيب،

شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، والتي تعد  الأولى من نوعها, وتشكل الوثيقة الأهم في تاريخ العلاقة بين الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان.

 

ضمت اللجنة كلًا من المطران ميغيل أنجيل أيوسو غيكسوت، أمين سرّ المجلس البابوي للحوار بين الأديان، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور يوأنس لحظي جيد السكرتير الشخصي للبابا فرانسيس، والقاضي محمد محمود عبدالسلام، المستشار السابق لشيخ الأزهر، ومحمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، والدكتور سلطان فيصل الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، ياسر حارب المهيري الكاتب والإعلامي الإماراتي.