عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف: عائدات صكوك الأضاحي تخطت الـ 90 مليون جنيه

الشيخ جابر طايع رئيس
الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني

أكدت وزارة الأوقاف أن عائدات صكوك الأضاحي حققت أكثر من 90 مليون جنيه حتى الآن، حيث أن عملية توزيع اللحوم انطلقت في محافظة القاهرة الجمعة الماضية في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وتتواصل عمليات التوزيع بواقع 10 أطنان يوميًا حتى تصل الى مليون أسرة من المستحقين على مستوى الجمهورية يذكر أن الأوقاف تعاقدت مع وزارة التموين على ستة آلاف رأس أضحية من البقر، بواقع ألف طن لتغطية مليون أسرة، بتكلفة 95 مليون جنيه، ومازالت الوزارة في انتظار التسميع النهائي للمبالغ المجمعة بالحساب المخصص لذلك بالبنك المركزي.  

من جانب آخر قام الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري ياسين رئيس قطاع المديريات مع وفد كبير من وزارة الأوقاف بمتابعة سير العمل بمجزر البساتين الآلي، حيث تتم عمليات التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد، وانطلاق سيارات التوزيع وأكد الشيخ جابر  أن العمل يجري على قدم

وساق وفي صورة مشرفة.

وأشار إلى أن مشروع صكوك الأضاحي الذي تقوم به وزارة الأوقاف للعام الرابع على التوالي ضمن خطة تستهدف جمع 100 مليون جنيه، للتوزيع على مليون أسرة  بدأ من 4 سنوات وتمكن من التوزيع على 350 ألف أسرة.

وفي العام الثاني وزع مخصصات على نصف مليون أسرة. وفي العام الثالث تمكن من توزيع مخصصاته على ما يقارب من 700 ألف أسرة.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف العام الحالي جمع 100 مليون جنيه للتوزيع على مليون أسرة، كما أن حصيلة المستفيدين فى السنوات السابقة مليون ونصف أسرة.