رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الشيعة ينتقدون الحكم على "عصفور"

دنيا ودين

الاثنين, 30 يوليو 2012 11:36
الشيعة ينتقدون الحكم على عصفورمحمد الدريني

كتبت- دعاء البادى:

استنكر عدد من الشخصيات الشيعية أول حكم ضد شيعى مصرى بتهمة سب الصحابة وتدنيس أحد المساجد بمدينة كفر الزيات، والذى تضمن السجن ثلاث سنوات وغرامة قدرها  100 ألف جنيه.

وأكد نشطاء شيعة أن التهمة التى صدر بسببها الحكم ضد المواطن محمد عصفور "ملفقة" لتشويه صورة المتشيعين أمام الرأى العام، منتقدين تهمة "تدنيس المساجد".


قال الدكتور محمد الدرينى -الرئيس السابق للمجلس الأعلى لرعاية شئون آل البيت-، إن التهمة الموجهة لـ"عصفور" المنتمى إلى المذهب الشيعى ملفقة، وتساءل: "هل الشيعة كلاب نجسة ليدنسوا المساجد؟".


وأضاف أن الحكم سيفتح الباب أمام مرحلة جديدة من النضال ضد الفاشية الدينية الجديدة، رابطاً القضية برغبة التيارات المتشددة فى إضافة بعض الكلمات على المادة الثانية من الدستور لكبت الحريات الدينية.


وأكد "الدرينى" أنه لا توجد شخصيات من الصحابة غير قابلة للانتقاد، مشيرا إلى قدسية الذات الإلهية والأنبياء

فقط.


وأوضح أن هناك نية من جانب الشيعة للتصعيد القانونى والسياسى والدولى، متوقعا تضامن الدول التى ترفض اضطهاد الأقليات داخل مصر.


وناشد الرئيس السابق للمجلس الأعلى لرعاية شئون آل البيت، الدكتور "محمد مرسىى" رئيس الجمهورية ضرورة الحيطة والحذر ممن يحاولون اضطهاد الشيعة وقال: "أحذر حتى لا يذكر التاريخ أن عهدك كان أسوأ من عصر المماليك الذى شهد تنكيلا شديدا بالشيعة".


وقال الدكتور أحمد راسم النفيس مؤسس حزب التحرير الشيعى، إن الحكم الصادر قائم على أدلة سمعية واهية دون شهود عيان، معتبرا القضية بتهمتها وحكمها بداية لتتضيق أكثر على الأقلية الشيعية فى مصر خاصة مع حالة الانفلات التى تعيشها البلاد.


وتابع: "الفنان عادل إمام اتهم بازدراء الاسلام وحكم عليه بشهرين وقلبت

الدنيا والشيعى حكم عليه بثلاث سنوات وغرامة 100ألف جنيه".


ووصف الطاهر الهاشمى الناشط الشيعى وأمين اتحاد قوى آل البيت، الحكم بالصدمة داخل الوسط الشيعى، مشيرا إلى أن نيابة أمن الدولة فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك لم تتجرأ ولو مرة لتحيل أى تهمة لشيعى سواء اقامة تنظيمات أو نشر التشيع إلى المحاكم لكون الأمر يدخل فى إطار حرية العقيدة وقضايا فكر.


وأكد الهاشمى أن الحكم يعد تهديدا لمبدأ المواطنة وحرية التعبير التى قامت ثورة 25يناير لتحقيقه، معتبرا إياه سابقة خطيرة تهدد الأمن والسلم الاجتماعى.


وقال إن اليد الوهابية طالت الكثير من المؤسسات المجتمعية، محذرا من تجاهل مد التيار الاسلامى المتشدد دون ردعه.


وأضاف الناشط الشيعى أن الإمام الخامنئى قائد الثورة الإسلامية بإيران نهى عن سب الصحابة وجميع الرموز الدينية وهو ما التزم به جميع الشيعة فى الجمهورية الإسلامية وكذلك فى مصر.

 

وكانت محكمة جنح كفر الزيات أصدرت حكم امس على المواكن محمد عصفور بالسجن ثلاث سنوات وغرامة قدرها 100ألف جنيه بتهمة سب الصحابة وتدنيس احد المساجد بقرية ابو الغار بمدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية.
 

أهم الاخبار