رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. قسم العلاقات العامة بإعلام الأزهر يناقش مشروعات تخرج الطلاب

الدكتور رمضان إبراهيم
الدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة بإعلام الأزه

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام والأستاذ الدكتور محمود الصاوي وكيل الكلية، تناقش مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان غدًا  السبت الموافق 15/6/2019 فى تمام العاشرة صباحا بمقر الكلية بمدينة نصر، ويشارك فى تحكيم المشروعات نخبة من أساتذة العلاقات العامة  والمتخصصون فى المجال.

 

وقال الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر، إن مهرجان مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة بالكلية يبدأ صباح غد السبت بالاقسام الثلاثة بالكلية وذلك تحت رعاية فضيلة الاستاذ الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة. وأضاف السعيد، أن مشروعات الطلاب هذا العام في غاية الجدية، وركزت في معظمها على إبراز ما تعيشه مؤسسة الأزهر سواء في المعاهد الأزهرية، أم الجامعة بكلياتها ومراكزها البحثية، أم المشيخة، أم مجمع البحوث الإسلامية، من نهضة شاملة وتطور واضح في الأداء على كل الأصعدة، مؤكدًا فخره بطلاب الكلية، وثقته الشديدة في تميزهم، لافتا إلى اطمئنانه أنهم سيكونوا الدعامة الأساسية لنهضة إعلامية تنتظرها مصر، تقوم في الأساس على الاحترافية في الأداء، والالتزام بميثاق الشرف الإعلامي .

 

وأفاد "السعيد" أنه نظرا لما تحتله مشروعات التخرج من اهتمام بالغ، فقد تم توجيه الدعوة لقيادات مؤسسة الأزهر، والوزارات المختلفة؛ ليروا كيف يسطر شباب إعلام الأزهر مستقبلهم برؤاهم المتميزة، ومستواهم العلمي المتميز، وبانتمائهم الشديد لوطنهم. من جانبه وصف الدكتور محمود الصاوي، وكيل كلة الإعلام، هذه المشروعات تتويجا للجهود، مضيفا أن هؤلاء هم شباب الأزهر، وشباب كلية الاعلام الذين نفخر بهم، فتحية محبة ومودة واعتزاز بهولاء الموهوبين في مشاريع التخرج المتميزة التي حملت إبداعاتهم والتي ستكون بين يدي لجنة تحكيم من كبار المخرجين المبدعين.

 

وقال الدكتور رمضان إبراهيم، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، بأن مشروعات التخرج هذا العام تختلف عن الأعوام السابقه حيث موضوعاتها المتنوعة ما بين حملات العلاقات العامة والحملات الإعلامية والإعلانية والتوعوية إضافة إلى الافلام التسجيلية والتى تمس موضوعات حيوية من شأنها خدمة المؤسسة والمجتمع، وقد بذل فيها جهدا كبيرا من جانب الطلاب والمشرفين على المشروعات.

 

ويشارك فى تحكيم المشروعات نخبة من الخبراء والمتخصصين وتضم لجنة التحكيم كل من الأستاذة الدكتورة ثريا البدوي أستاذ العلاقات العامة والإعلان

بكلية الإعلام جامعة القاهرة واللواء علاء الشريف مدير العلاقات العامة والمراسم والبروتوكول بمجلس الوزراء، والدكتورة هنادى سلطان مدير التدريب الاعلامى بالهيئة العامة للاستعلامات، والأستاذ صابر البطل مدير الإعلانات بجريدة الجمهورية، والدكتور محمود عيد مستشار وزير الخارجية للعلاقات الدبلوماسية، والدكتور رمضان ابراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، والدكتور محمد فؤاد المشرف على المشروعات.

 

 وأشار ابراهيم إلى أن عدد المشروعات بلغ عشرة وتحمل عناوين متنوعة و ذات أهمية كبيرة وهى: إنسان.. فرح تفرح -- اسع للخير -- التعليم الأزهري.. أصالة وتجديد-- الأزهر قلب أفريقيا النابض-- آسف.. هتفرق كتير-- متغيرهاش.. خليك أصلي-- لا للفساد.. لا للرشوة-- ابدأ  مشروعك -- فك العقدة -- اعرف بلدك.

 

وتهدف حملة إنسان إلي القيام بدور مجتمعي لنشر الاخلاقيات والقيم داخل المجتمع المصري وتحسين الحاله الاجتماعيه بين الأفراد وإظهار دور الأفراد البسطاء وما يقدمونه من خدمات للمجتمع لا غنى عنها، وإبعاد نظرات الإحتقار إليهم وإدخال السرور والفرحة والتحفيز على ما يقدمونه، كما تهدف الحملة إلى نشر روح التعاون والأخوة بين الناس وإظهار الجانب الإنساني لديهم.

 

وأنه في ظل تقدم المجتمع من الناحية العلمية والاقتصادية، ظهرت حالة من إنعدام الأخلاقيات والقيم في المجتمع وأصبحت المعاملات بين الأفراد مليئة بالعنصرية والطبقية حيث يتم معاملة البسطاء معاملة لا تليق أن يطلق عليها معاملة إنسانية، فالحملة نابعه من دورنا المجتمعي لمساعده الغير ونشر الاخلاقيات التي ربما افتقدناها في الآونه الاخيرة، من مساعدة الغير، ومشاركتهم الفرحة ولو بأبسط الأشياء.