عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. وزير الأوقاف يشارك في احتفال النصف من شعبان بالسيدة زينب

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

يحتفل المسلمون، الخميس المقبل، بـ"ليلة النصف من شعبان"، وهي المناسبة التي ينتظرها الجميع في شتى بقاع الأرض لما لها من فضائل كثيرة، بتلاوة آيات القرآن والأذكار، إضافة إلى التضرع إلى الله عز وجل.

ليلة النصف من شعبان، هي الليلة التي تسبق 15 شعبان، ولها أهمية خاصّة في المنظور الإسلامي، إذ ورد فيها أحاديث عدة من نبي الإسلام محمد بن عبدالله "صلى الله عليه وسلم"، يبيّن فضلها وأهميتها، ويحييها المسلمون بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن.

يقام الاحتفال بمسجد السيدة زينب بالقاهرة، وتبث عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، عقب صلاة المغرب، الخميس المقبل، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية،ومحافظ القاهرة،خالد عبدالعال، ورئيس القطاع الديني بالأوقاف جابر طايع،

ووكيل الوزارة خالد خضر، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أسامة العبد، ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف ووكيل مجلس النواب، ونقيب الطرق الصوفية دكتور عبدالهادي القصبي، وعدد من النواب، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية، ومدير إدارة الجامع المهندس وليد عادل وخالد مهدى ومحمود العيدى مدير إدارة السيدة زينب، وإمامي مسجد السيدة زينب الدكتور عبدالخالق صلاح ومصطفى عبدالسلام.

يبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم والابتهالات، وكلمة وزير الأوقاف، وأحاديث صفوة العلماء بالأزهر الشريف والأوقاف.