رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقالة أستاذ العقيدة وفصل طلاب الأزهر بعد "خلع" البنطلون فى كلية التربية

الدكتور غانم السعيد
الدكتور غانم السعيد

أعلن الدكتور غانم السعيد، مدير المركز الإعلامى بجامعة الأزهر، إقالة كل من الدكتور حشمت عبد الحكيم عميد كلية التربية بجامعة الأزهر فرع مدينة نصر، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم، وفصل الأستاذ والطلاب الذين قاموا بالفعلة النكراء داخل المحاضرة.

 

واتخذت جامعة الأزهر الإجراءات القانونية العاجلة نحو فصل عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الأزهر لقيامه بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة الدرس بالحرم الجامعي، وهو ما يشكل جريمة اخلاقيه  يستوجب الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها، كما تعد هذه الأفعال من ضمن الأفعال التي تستوجب العزل من الوظيفة، إعمالاً لنص الفقرة (25) من المادة 72 من القانون 103 الخاص بتنظيم الأزهر باعتبارها تخل بشرف عضو هيئة التدريس وتتنافى مع القيم الجامعية الأصيلة.

 

كما قامت الجامعة بفصل الطلاب

المشاركين في الجريمة، وإقالة عميد كلية التربية ووكيله لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم من منصبهم لتقصيرهم في أداء مهامهم الوظيفية والإشراف علي سير الدراسة بانتظام ووفق المنهج الأزهري والحفاظ علي القيم وتقاليد الجامعة.

 

وتؤكد الجامعة على أن هذا التصرف فردي من شخص لا يمثل الجامعة ولا منهجها .. وأن الجامعة التي بها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس ومئات الآلاف من الطلاب ترفض مثل هذه التصرفات.

 

وكان تداول الطلاب مقطع فيديو لأستاذ عقيدة فى كلية التربية، وهو يأمر الطلاب بنزع بنطالهم خلال المحاضرات.