رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الأوقاف: الإسلام لا يمانع فى تخصيص يوم اليتيم

دنيا ودين

الجمعة, 05 أبريل 2019 14:25
وزير الأوقاف: الإسلام لا يمانع فى تخصيص يوم اليتيموزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة

كتبت ـ سناء حشيش:

أكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، على ضرورة رعاية الأيتام  والاهتمام بهم على أكمل وجه، لافتا الى ان الله  أوصى الله بهم ، وقال   أن هناك طرق عديدة للوصول إليهم ورعايتهم وأخذ الأجر وإسعادهم، محذرا من أخذ حقوقهم مؤكدا .أن الإسلام لا يمانع بتخصيص أيام لأعياد الأم واليتيم وغيرها، لكن بشرطين فقط يجب أن يدركهما المسلم.

أنه يجب على المسلم أن يدرك أنها أعياد من صنع البشر ولا دخل للدين فيها، بالإضافة إلى أن يقدم الفرد البر لأمه أو

يكفل اليتيم ويرعاه طوال العام، فلا يشترط الاهتمام على يوم العيد المخصص فقط.

وأشار وزير الأوقاف ، خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد  المرسي ابو العباس بمحافظة الإسكندرية، تناول فيها  وزير الأوقاف موضوع «المسئولية» في الخطبة الأولى، و«فضائل شعبان» ، وفق خطة الوزارة.

واشار قال  وزير الأوقاف، إننا على مشارق استقبال موسم الخير والبركة وهو شهر شعبان، الذي ترفع فيه الأعمال لتعرض على الله، لذا كان النبي يخصه

بمزيد من  الطاعات وشدد الوزير على ضرورة  اغتنام الفرصة في شعبان بفعل الخيرات والإقبال على الطاعات وأضاف ، أن الله عز وجل أختص شهر شعبان بلية مباركة، يطلع فيها على عبادة وينظر إليهم نظر رأفة ورحمة، ويتفضل عليهم بغفران الذنوب وستر العيوب، وهي ليلة النصف من شعبان .

مستشهدا بقول المصطفى صل الله عليه وسلم:" إن لربكم في أيام الدهر نفحات ، فتعرضوالها ، لعل أحدكم أن تصيبه نفحة فلا يشقى بعدها ابدا". حضر اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، والشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وعدد من قيادات وأئمة ودعاة الأوقاف بالمحافظة
 

أهم الاخبار