عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تنظم ندوة "القرآن علم صناعة الحياة لا الموت"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أقامت وزارة الأوقاف، ندوة علمية كبرى تحت عنوان "القرآن الكريم علم صناعة الحياة لا الموت"، حاضر فيها كلًا من الدكتور يوسف النعيمي محكم من دولة السودان، و الدكتور حاتم محمد السحيمان محكم من دولة الأردن، و الدكتور السيد عبدالباري وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة.

 

ووجه النعيمي، الشكر لوزير الأوقاف على الجهد المبذول في خدمة كتاب الله والاهتمام بحفظته، مبينًا أن القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على حبيبه (صلى الله عليه وسلم) المتعبد بتلاوته، والمتحدى بأقصر سورة منه، و من قال به صدق ومن حكم به عدل ولا يشبع منه العلماء ولا يخلق على كثرة الرد.

 

كما أكد النعيمى، أن كتاب الله هو هداية ورحمة وشفاء قال تعالى: "وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحمة للمؤمنين"، حتى الجن لما سمعته قالت كما وصفها ربنا في قوله تعالى :"قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا، يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا".

 

تابع: نحن في هذه الأيام نرى من الصعاب والفتن ما يدمي القلوب

ويؤلم الصدور، فإذا أردنا النجاة من كل ذلك فعلينا بالقرآن الكريم وتعهده حفظًا وفهمًا وتدبرًا.

 

ومن جانبه، شدد السحيمان على أهمية موضوع الندوة مبينًا أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما جاء إلا رحمة للعالمين، مستدلًا بقوله تعالى : ” وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ” ، وسيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) ليس بها خطوط حمراء بل هي كتاب مفتوح أمام الجميع تستطيع أن تراه في كل شيء من خلال سيرته العطرة.

 

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومواصلةً  لدور وزارة الأوقاف التوعوي والتنويري ، ورسالتها الدعوية التي تُبصر الناس بأمور دينهم، وعلى هامش المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين "دورة الشيخ الحصري".