عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس جامعة الأزهر: الإعلام له دور كبير في مواجهة الإرهاب

الدكتور أشرف البدويهي
الدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر- أرشيفية

قال الدكتور أشرف البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر، إن الملتقى الدولي السادس للإعلاميين الأفارقة يتناول ظاهرة خطيرة وهي الإرهاب، وذلك لوضع آليات مواجهته كما تناوله الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق.

وأضاف البدويهي، في تصريحة لـ"بوابة الوفد"، إن الإعلام يُمثل خطورة كبيرة إذا ما أسيء استخدامه ليصبح داعمًا للإرهاب والإرهابيين، فضلًا عن الأهمية الكبيرة له في مواجهة هذه الظاهرة، مشيرًا إلى حديث "شرف" عن حروب الجيل الرابع التي لا يُستخدم فيها الأسلحة الثقيلة وتعتمد عليها أمريكا بشكل كبير في قيادة حربها على العالم لتدمير الشعوب من داخلها.

وتابع نائب رئيس جامعة الأزهر: مررنا بأحداث 2011 التي دفعت بعض الدول الشقيقة لحالة من حالات الدمار ولولا قيام القيادة السياسية الحكيمة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تناولت المسئولية لتصحيح المسار، كانت مصر ضاعت مثلما ضاعت دول كثيرة من حولنا مثل سوريا والعراق وليبيا.

وأوضح أن مصر تمر بمرحلة من مراحل الإزدهار بفضل قيادتها لكن إذا لم نستطع الوقوف ضد هذه الحرب الشرسة ونتكاتف أمامها لن نستطيع أن نستمر في التطور لأن هذا الإرهاب يجر الشعوب إلى الخلف، لكن بوعي الإعلاميين الأفارقة والعرب سنضع أيدينا على الطريق الصحيح بحيث أنها

تتصدى لهذا الإرهاب.

يأتي ذلك بحضور الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام بالجامعة،  والدكتور علاء قوقة، الفنان المعروف وأستاذ التمثيل والإخراج، الدكتورة أماني الشريف، عميد كلية الصيدلة، والمدير الإقليمي للجامعات الإفريقية، والدكتور حسن علي، أستاذ الإعلام وعميد كلية إعلام السويس السابق، وعددًا من  السفراء والفنانين والإعلاميين من الدول العربية والإفريقية المختلفة.

يضم الملتقى العديد من ورشات العمل المهمة فى الصحافة التليفزيونية وقواعد الكتابة للإذاعة والتليفزيون والمسرح وتنمية الموارد البشرية والتحرير الصحفى.

وذلك برعاية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام بالجامعة، والدكتور عوني قنديل رئيس اتحاد الإعلاميين الأفارقة ورئيس المركز القومى لبحوث الإعلام، وذلك بمشاركة ممثلين من 20 دولة أفريقية، وتحل دولة جيبوتى ضيف شرف الملتقى.