رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاوقاف : استهداف دور العبادة أبشع صور الإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

 نعى معالي وزير الأوقاف  الدكتور  محمد مختار جمعة شهداء الهجوم  الإرهابي الغاشم الذي وقع في مسجدين بنيوزيلندا مؤكدًا أن الاعتداء على الآمنين ودور العبادة واستهداف الأبرياء يعد من أبشع صور الإرهاب ، وأنها أفعال خسيسة لا يقوم بها إلا فاقدو  الحس الإنساني.

 

اكد الوزير فى تصريحات له أن الإرهاب لا دين له ولا وطن له ، وأن شره مستطير  ، لافتا الى انه اذا لم يتكاتف عقلاء الإنسانية لدحره فإن العواقب ستكون وخيمة على العالم كله و لن ينجو من شره أحد . 

 

 اشار الوزير الى ان الحوادث الإرهابية البشعة تتطلب تتضافر الجهود الدولية  لمحاربة الإرهاب وداعميه  ، مؤكدا أن ديننا الحنيف عني بتأمين دور العبادة حتى في حالات الحرب ، فنهى عن

التعرض للرهبان في كنائسهم أو صوامعهم أو الأحبار في بيعهم ، وشدد على ضرورة  أن يتبني المجتمع الدولي قانونا صارما يعد الاعتداء على دور العبادة جريمة ضد الإنسانية وسفك دماء  الآمنين بها من جرائم الإبادة الجماعية دون أي تفرقة بين دين وآخر  .     

 

وتوجه الوزير الى  لأسر الشهداء بخالص العزاء ، سائلاً الله (عز وجل) للضحايا الأبرار واسع الرحمة والمغفرة وأن يتقبلهم في الشهداء والصالحين ، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .