رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الأوقاف: الشعب المصري بفطرته يميل إلى البناء والتعمير

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف- أرشيفية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الشعب المصرى بتسامحه وفطرته يميل للبناء والتعمير ولفت إلى أن اللحمة الوطنية الإنسانية التى يعيشها الشعب المصرى أمر غير مسبق.

 ولفت إلى أن تلك اللحمة اتضحت خلال افتتاح الرئيس لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية السيد المسيح فى وجود قداسة البابا وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر  .

وقال الوزير :"يشاركنا أشقاؤنا الأقباط فى مناسباتنا الاجتماعية فى افتتاح مساجدنا كما نعيش معهم فرحتهم فى افتتاح كنائسهم فى ظل اهتمام وتوجيه ومتابعة الرئيس السيسى" .

جاء ذلك خلال افتتاحه المسجد الكبير بمدينة الخصوص بحضور الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والأنبا سوريال يونان راعى كنيسة مارى جرجس بالخصوص.

وأوضح الوزير، أن افتتاح المسجد يأتى فى إطار خطة الوزارة لافتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية، بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات والشعائر الدينية، وأكد وزير الأوقاف، جماعات التطرف الفكرى فشلت فى أخذ المجتمع إلى اتجاه لا تسمح به الأديان.

وأشار الى أنه كلف الإدارة المركزية للشئون الهندسية بديوان عام الوزارة بإنشاء الكود المصرى لتصميم المساجد، وأضاف أنه سيتم تسجيل المساجد ذات العمارة الفريدة والمتميزة على مستوى الجمهورية، وأن هذا الكود لا يسمح بما كانت تقوم به الجماعات المتطرفة عن قصد ولفت الى إلغاء الزوايا التى كانت تقوم عليها بعض الجماعات الإرهابية.

وقال:" المسجد الذى نسعى إليه هو المسجد الجامع الذى يجمع ولا يفرق"، وأكد على كل من يريد بناء  مسجد أن يلجأ للوزارة للمساهمة فى إنشائه فى الأماكن التى تحتاج فعليًا، وأكد الوزير على إنشاء مدرسة قرآنية وعلمية لتحفيظ القرآن بالمجان لأبناء الخصوص.