عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعوديات يشاركن فى مسابقة خارجية لحفظ القرآن

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك إناث سعوديات لأول مرة في مسابقة للقرآن الكريم تعقد خارج المملكة وهى المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها السابعة التى تقام في العاصمة الأردنية "عمّان" وتستمر حوالى ثلاثة ايام.

وصرح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية الدكتور منصور السميح بأنه تم ترشيح المتسابقة السعودية حسناء بنت على الحارثي الطالبة بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة، والفائزة بالترتيب الثاني في الفرع الثاني في المسابقة المحلية لهذا العام ويرافقها والدها.
وأضاف السميح أن هذه المشاركة تأتي تشجيعاً للفتيات للمشاركة في المسابقات القرآنية لحفزهم على حفظ كتاب الله تعالى وتدبره ليكونوا نافعين لبلادهم وقدوة حسنة للآخرين يتخلقون بأخلاق القرآن الكريم.
وقال الدكتور السميح إن السعودية تشارك كذلك ولأول مرة في عضوية لجنة التحكيم لهذه المسابقة حيث تم ترشيح

الدكتورة عزيزة بنت حسين اليوسف أستاذ مساعد في جامعة طيبة بالمدينة المنورة. وتتكون لجنة التحكيم من محكمات من المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وتشتمل المسابقة على ثلاثة مستويات:المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التفسير وحسن الأداء ، والمستوى الثاني : حفظ عشرين جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع حسن الأداء، المستوى الثالث: حفظ عشرة أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع حسن الأداء.
ويتنافس في المسابقة ثلاثة وثلاثين متسابقة من ثلاثين دولة عربية ، وإسلامية، وصديقة بما فيها المملكة الأردنية الهاشمية.