رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: الإسلام جاء لنشر الوعي والثقافة وليس لسفك الدماء

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الاسلام جاء لنشر الوعى والثقافة وليس لقتل نفس أو سفك دم كما تقوم الجماعات الإرهابية، ونسعى دومًا للسيطرة على عقول الناس من خلال برامج التدريب والتأهيل للأئمة والوعاظ، وذلك للحفاظ على عقول المصريين من الأفكار المتشددة.

وأضاف جمعة، أننا نقوم بتدريس علوم النفس والمنطق والاجتماع كما اعتمدنا دراسة الحاسب الآلى واللغات الأجنبية والترجمة الفورية، وأقمنا مجموعة من المعامل الكبرى لدراسة تلك العلوم، وذلك بجانب العلوم الشرعية والعربية.

كما أن، مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان، والجماعات المتطرفة تسعى لنشر الأفكار المتطرفة الخاطئة من خلال نشر الأكاذيب على الله وعلى كتبه ورسله، ولكنهم لن ينجحوا بفضل التكاتف الكبير للمسلمين.

وتابع: أن الجماعات الإرهابية هم العدو الأكبر

للوطن، ولن يقوموا يومًا بالحفاظ على الأديان أو المسلمين، بل هدفهم هو القتال لصالح الجماعة.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر التاسع والعشرون حول بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، وبحضور وفود أكثر من 70 دولة حول العالم العربي والإسلامي، وكبار القيادات الدينية في مصر من الأزهر والأوقاف وعلماء جامعة الأزهر وأعضاء هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية المصرية.