رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف: غدًا انطلاق المؤتمر الدولى التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

المجلس الأعلى للشئون
المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

ينطلق غدا المؤتمر الدولي التاسع والعشرون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف الذي يعقد على مدار يومين تحت عنوان "بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدُّم الدول والحِفاظ على هويتها " برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المؤتمر نائبا عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى

يشارك فى المؤتمر أكثر من 130 شخصية دولية من وزراء ومفتين ورؤساء منظمات دولية رسمية ورؤساء جامعات وعلماء ومفكرين وإعلاميين كبار، بمشاركة جاليات من 70 دولة، منهم 13 وزيرا للأوقاف والشئون الاسلامية ، إضافة الى مفتين ورؤساء مجالس ومنظمات اسلامية وعلماء ومفكرين وأساتذة جامعات من عدة دول يناقشون 50 بحثا حول سبعة محاور للمؤتمر.

يحضر الجلسة الافتتاحية الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والسيد محمود الشريف وكيل اول مجلس النواب نقيب الأشراف والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ، والدكتور الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية ، والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاسلامية ، وأعضاء مجلس النواب وممثلون لبعض المنظمات الإسلامية ورموز سياسية وعلماء الأوقاف والأزهر وسفراء بعض الدول الاسلامية والعربية بالقاهرة.

 

أكد وزير الأوقاف أنه سيتم تنظيم جولات ثقافية وسياحية للوفود

المشاركة بالمؤتمر الى الأهرامات ومجمع الأديان للتعرف على الحضارة الاسلامية واستيعابها الآخر ونموذج التعايش والوحدة الوطنية بمصر، وأشار إلى أنه سيتم افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ على هامش مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية.

أشار الوزير أن افتتاح أكاديمية الأوقاف يأتى في إطار المشروع التنويري الكبير الذي تقوم عليه وزارة الأوقاف المصرية، مضيفا أن الأكاديمية ستكون عالمية مبنى ومعنى، وستفتح أبوابها رحبة واسعة لجميع الأئمة الراغبين في التدريب بها من مختلف دول العالم.

وأوضح جمعه أنه سيتم عقد ندوتين عن علاقات مصر التاريخية والحضارية والمتعددة فى مختلف المجالات مع دول افريقيا ، كما سيتم تخصيص جلسة عن دور المرأة فى تنمية المجتمع وتعميق مفهوم الشخصية الوطنية يديرها ويشارك بها واعظات من الأوقاف وممثلات للمرأة من عدة دول.