رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. مؤتمر الشؤن الإسلامية بمشاركة 70 دولة و50 وزيرًا ومفتيًا

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف- أرشيفية

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية في دورته الـ29 يعقد على مدار يومي 19 و20 يناير المقبل.

وذلك تحت عنوان: «بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها » يحضره ٥٠ وزيرا ومفتٍ ومسئولًا وكبار العلماء والباحثين والمفكرين من مختلف دول العالم.

ويستعرض 41 بحثا،،، بمشاركة جاليات من 70 دولة، برعاية رئاسة الجمهورية وحضور مفتى الجمهورية، وقادة الأزهر، ورئاسة الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف .

واشار الوزير خلال تصريحات له، اليوم الثلاثاء، الى أن المؤتمر هذا العام يناقش أبحاثا وقضايا هامة، كما سيتم إصدار العديد من الكتب من بينها «قواعد الفقه الكلية»، وهو عمل مشترك لكل من وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ومجموعة من العلماء، والكليات الست، الإلحاد ومخاطره.

وأشار الوزير الى انه سيتم افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ على

هامش مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية،   وأوضح جمعه أنه سيتم تخصيص جلسة عن دور المرأة يحاضر فيها ويديرها بالكامل متحدثات، وهم ٣ من الخبيرات و٤ من الواعظات. ولفت الوزير الى ان المؤتمر سينظم جولة سياحية وثقافية إلى مجمع الأديان والأهرامات؛ للتعرف على الحضارة المصرية، والتأكيد على روح التسامح والتآلف والتعايش وقيم المواطنة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري.

وتعقد وزارة الأوقاف بداية كل عام، مؤتمرها الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  يبحث أحد القضايا العصرية، بمشاركة وفود وعلماء دين من معظم أنحاء العالم.