رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر يوافق على استثناء طلاب سوريا من شرط الإقامة

الدكتور احمد الطيب
الدكتور احمد الطيب

وافق المجلس الأعلى للأزهر في جلسته رقم 193برئاسة د. أحمد الطيب شيخ الأزهر على قبول تبرع البنك الأهلي المصري بمبلغ 35 مليون جنيه؛ لاستكمال شراء التجهيزات والأجهزة الطبية لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر.

ووافق المجلس خلال الجلسة التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء على قبول الالتماس المقدَّم من أحد الطلاب السوريين، الحاصل على ليسانس الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر عام 2006م؛ للسماح له في دخول امتحان الشهادة الأزهرية من الخارج، وكذلك الموافقة على السماح للطلاب السوريين الحاصلين على مؤهل عالٍ من إحدى كليات جامعة الأزهر أو الدارسين في كليات جامعة الأزهر بدخول امتحان الثانوية الأزهرية من الخارج هذا العام 2011-2012م، واستثناء طالبين من سوريا من شرط الإقامة وإحضار

خطاب السفارة؛ نظرًا لإغلاق السفارة السورية بالقاهرة للالتحاق بالدراسة بالأزهر الشريف، بالإضافة إلى استثناء عدد (10) طلاب وافدين من غير الناطقين باللغة العربية من دولة أوزبكستان من إحضار خطاب السفارة للالتحاق بالدراسة بالأزهر الشريف.
كما وافق المجلس من حيث المبدأ على تشغيل عدد من المعاهد الأزهرية الجديدة ومعادلة بعض شهادات الدكتوراه بما تمنحه جامعة الأزهر، وقبول بعض التبرعات العينية والنقدية المقدمة لبعض المعاهد الأزهرية ومكتبة مجمع البحوث الإسلامية ومدينة البعوث الإسلامية وجامعة الأزهر.