عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. افتتاح معرض كتاب لطلاب الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر

الدكتور محمد المحرصاوى
الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أنه نزولا على رغبة الطلاب وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية سيتم عمل معرض للكتاب بمشاركة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأحد المقبل، بمقر كلية الدعوة بحرم الجامعة بمدينة نصر

 

وقال رئيس  الجامعة، إن المعرض يقام في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة الغربية، مؤكدا أنه بالعلم والمعرفة تتقدم وتنهض الأمم، وحرصًا من الجامعة على استمرارية تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة العلمية والفكرية والثقافية لدى منسوبي الجامعة .

 

وأضاف أن ذلك يأتي أيضا فى ضوء إدراك الجامعة منها لأهمية القراءة في تنمية الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها. 

 

وأكد المحرصاوى، "نهدف من هذه الفعاليات إلى تحقق

الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال اتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهماً في التاريخ المصري".

 

يذكر أن الجامعة سبق أن نظمت عدة معارض للكتاب بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وآخر بالتعاون مع مجمع اللغة العربية.