عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيب: تقديم الرشاوي للتأثير علي الناخبين.. حرام شرعاً

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عدم شرعية تقديم أي مساومات أو رشاوي مادية أو  معنوية للتأثير علي المواطنين باختيار رئيس معين. وأشار الي أن تقاعس أي مواطن عن  الإدلاء

بصوته في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم  مع قدرته علي ذلك حرام شرعاً.. مناشداً المصريين حسن اختيار رئيسهم الجديد للجمهورية الثانية الحديثة بمصر.
جاء ذلك في تصريحات له عقب الإدلاء بصوته بمدرسة التوفيقية الحديثة  الخاصة بمصر الجديدة  اليوم الأربعاء ـ إن أداء المواطن أمانة ويجب عليه أن يضعها في موضعها الصحيح.
ووصف  شيخ الأزهر يوم الانتخابات الرئاسية بأنه يوم تاريخي لمصر وشعبها، حيث أنه لأول مرة يختار المصريون رئيسهم بارادتهم وبانتخابات نزيهة وديمقراطية وسليمة.
وطالب الدكتور الطيب المصريين بالالتزام بما ستأتي به نتائج الانتخابات الرئاسية

وما ستفرزه الصناديق لأنه جاء بانتخابات نزيهة ووفق ارادة الشعب.. مشيرا الي تطلعه الي مستقبل أفضل لمصر لتسترد مكانتها المستحقة في المنطقة والعالم.
وقد حرص الامام الأكبر علي الاستئذان من المواطنين الذين اصطفوا أمام اللجنة «رقم 12» بمدرسة التوفيقية للادلاء بصوته والتف حوله العديد من المواطنين وتبادلوا معه الحديث حول الأوضاع التي تشهدها مصر. مشددين علي أهمية دور الأزهر خلال المرحلة المقبلة.
وقد طمأنهم شيخ الأزهر علي أن مصر آمنة بأزهرها وشعبها، وأنها قادرة علي تجاوز المرحلة الانتقالية الحالية.