رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: من أفتى الناس بمجرد المنقول من الكتب ضل وأضل

محمد مختار جمعة وزير
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن من أفتى الناس بمجرد المنقول من الكتب على اختلاف أزمنتهم وأمكنتهم وأعرافهم وقرائن أحوالهم فقد ضل وأضل.

وقال وزير الأوقاف خلال الكلمة التي ألقاها بافتتاحية مصر بذكرى المولد النبوي المولد النبوى الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  الاثنين، أن مراعاة مقتضيات الزمان والمكان والعرف والعادة أحد أهم شروط الفتوى والخطاب الدينى الرشيد على حد سواء.

وأشار إلى أن العلماء الأوائل اجتهدوا لعصرهم فى ضوء ظروفهم وأحوالهم. ووجه وزير الاوقاف الشكر للرئيس السيسي على دعوته بتجديد الخطاب الديني، لافتا الى  أن الخطاب الديني عملية ديناميكية لا تتوقف مع الحفاظ على التفرقة بين الثابت والمتغير".

وقال الوزير إنه بلغ إجمالى ما تم إنفاقه أو تخصيصه من وزارة الاوقاق فى مجال البر عام 2018 أكثر من 350 مليون جنيه بزيادة تقدر بـ 100% عن العام السابق و1000% عن الأعوام التى سبقتهم، وانقسمت هذه المبالغ

لـ100 مليون لدعم سكن كريم بالتعاون مع الإسكان والتضامن الاجتماعى، و100 مليون للصندوق الوقفى، و 25 مليون لتوفير شهادات أمان للمراة المعيلة.

وأعلن وزير الأوقاف، عن افتتاح أكبر أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة 6 أكتوبر مجهزة بأحدث التجهيزات العصرية تقع على مساحة 11 ألف متر مربع بتكلفة 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لتدريب الأئمة من خارج مصر وداخلها وفق أحدث البرامج التدريبية وتشمل معمل لغات وحاسبات وقاعة ترجمة وقاعات تدريبية وغرف فندقية، كما أهدى وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسى كتابين من أحدث إصدارات الوزارة فى مسار التجديد.