رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر يطالب بإنشاء جهاز خاص للدعوة

بوابة الوفد الإلكترونية

أوصي المشاركون في مؤتمر الرؤية المستقبلية للأزهربضرورة أن يكون للدعوة جهاز خاص بها أسوة بقطاع المعاهد الأزهرية وانشاء نقابة للدعاة بالأزهر والأوقاف والاستعانة بعلماء الوعظ المحالين للمعاش والاستفادة من خبراتهم .

وطالب المشاركون التعليم قبل الجامعى بضرورة توفير اخصائي نفسي بجميع المعاهد وانشاء إدارة لرياض الأطفال بجميع المناطق وتحسين الكتاب المدرسي من حيث المطبوعات والمناهج وتدريس فقه الواقع وفقه الحوار في المناهج الدراسية بالمعاهد الأزهرية .
وشددوا على أهمية العناية بالكتاب الجامعي، وأن يكون الاعتماد المالي لجامعة الأزهر يتناسب وحجمها الطبيعي وإعادة هيكلة الأقسام العلمية بجميع الكليات .
وبالنسبة للمبعوثين طالبوا بإلغاء الرسوم المقررة علي الشهادات الأزهرية من خارج مصر وتسهيل اجراءات انشاء معاهد بالخارج وعقد دورات تدريبية للمبعوثين إلي جميع دول العالم.
وطالب المشاركون تدعيم قنوات الحوار علي جميع المسارات مع المؤسسات الاعلامية والتركيز علي دور المرأة الداعية من خريجي الأزهر والاستمرار في الحوار مع الكنائس المصرية بجميع مذاهبها وتطوير الاداء الإعلامي للأزهر من خلال المركز الإعلامي المزمع انشاؤه مع التأكيد علي وسطية الإسلام .
وأكدوا على ضرورة تفعيل إدارة البحوث والدراسات بمجمع البحوث بالتعاون مع الجامعة وتوفير الإمكانات المادية والبشرية من أجل تأليف الكتب والإبحاث وطبعها مع العناية بالباحثين وتدريبهم وانشاء لجان من الجامعة والبحوث والمطبوعات بمجمع البحوث.