رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فياض: تأييد السلفيين لأبو الفتوح يفشل المشروع الإسلامى

الدكتور سعد فياض
الدكتور سعد فياض

أكد الدكتور سعد فياض عضو لجنة الدعوة بالجبهة السلفية  أن مسلك الدعوة السلفية من بداية الثورة في منتهى العجب ويبعث على الاستغراب والاستفهام .. وفى تعليق له على صفحته  على " الفيس بوك " بعنوان " هل حقا هكذا تنصر الشريعة؟".

أشار إلى أن الإسلاميين وعلى رأسهم السلفيون بينما كان الشعب مجتمعاً في مليونيات ضد نظام مبارك عقدوا مؤتمراً ضد محاولات تعديل المادة الثانية ، وكأن الثورة ضد الدين وليست ضد مبارك.
ثم في انتخابات مجلس الشعب لم يكتفوا بالسعي للمشاركة بل ترشحوا على أغلب المقاعد وحشدوا الأصوات السلفية بل وحرموا الانتخاب  بعيداً عن قائمتهم ، مما منع الإخوان من الحصول على نسبة 51% لتشكيل الحكومة .
وأوضح فياض  أنهم  رفضوا تشكيل حكومة إنقاذ وطني بل وصرحوا أنهم والإخوان ليس عندهم قدرة على إدارة دولة ، مما أضعف مساعي إقالة حكومة الجنزوري .
مشيراً إلى أنهم  قرروا الموافقة على وثيقة الأزهر "الليبرالية" والتي يباركها أمثال يحيى الجمل دعماً للوفاق الوطني ، وكأنهم لم يترشحوا ضد الإخوان لهذه الميول فيهم تحديدا.
واستنكر دعم السلفيين لأبو الفتوح حتى لا تنقسم الأصوات الإسلامية بينه وبين المرسي ، مؤكداً أن هذا يٌفشل الاثنين في ظل مقاطعة نسبة من الإسلاميين للانتخابات.
وتساءل فياض : هل من قيادات الدعوة من يوضح لنا لماذا باسم الشريعة وصفاء المنهج تم تبديع الشيخ محمد قطب والشيخ سفر الحوالي والشيخ هشام عقدة قبل الثورة ، وتم افشال مساعي الإخوان السياسية ومساعي الشيخ حازم الثورية بعدها؟