رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميد كلية الدعوة الإسلامية: الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان

الدكتور جمال فاروق
الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية

أكد الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الاسلامية بجامعة الأزهر أن الإسلام الصّحيح هو دين الوسطيّة والاعتدال ، و دين الرّحمة والتّسامح والعفو ، فمن سماته أنّه دين لا يتعامل مع النّاس بأسلوب الغلظة والشّدّة وإنّما يأخذ الجميع بالرّفق واللّين والعفو.
جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها د. فاروق  بحضور300 طالب وطالبة من الوافدين من دول( تايلاند- الفلبين- نيجيريا-أندونيسيا- المغرب) ضمن الدورة التدريبية التى تقيمها المنظمة تحت عنوان" التطرف الفكرى مرض العصر" .

وقال إن الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان تُلَبِّي حاجاتِ البشرية في مختلِف أعصارها وأمصارها، وتُحَقِّقَ مصالحها في كل زمان فهي الشريعة الخاتمة، التي نسخ الله بها ما قبلها منَ الشرائع، وأوجب الحكم بها والتحاكُمَ إليها إلى أن يَرِثَ الله الأرض ومَن عليها.

كما تناول خلال المحاضرة عدة محاور منها  معنى الأمة التى

وردت فى القرآن الكريم، وبيان مفهوم أهل السنة والجماعة  والمراد بهما، وتوضيح مكونات العلم الصحيح، و بيان المنهج الازهرى الصحيح.

يذكر أن هذه الدورة تأتى انطلاقًا من استراتيجية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فى نشر وترسيخ المنهج الإسلامي الأزهري الوسطى المعتدل، لمواجهة التنظيمات والأفكار المتطرفة والتيارات المتشددة، فضلا عن  تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الطلاب الوافدين وإبعاد الأفكار المتشددة وحماية عقولهم من الانخراط وراء الجماعات المتشددة التى تعمل تحت ستار الدين، كما تهدف إلى إيضاح كافة التيارات الفكرية لفهمها فهماً جيداً حتى لا يتشتت الطالب.