رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر وكبير أساقفة كانتربري يكرمان المشاركين بمنتدى شباب صنّاع السلام

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر

كتبت -سناء حشيش:

 كرَّم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، ود.جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري، مساء أمس الأربعاء، والطلاب المشاركين في "منتدى شباب صنّاع السلام"، وذلك في ختام فعاليات المنتدى التي استمرت عشرة أيام في الفترة من 8 إلى 18 يوليو.

 

 قام الإمام الأكبر وكبير الأساقفة بتوزيع شهادات تقدير على المشاركين في المنتدى، معربين عن أملهما في أن يقوم الطلاب بنقل الخبرات والمهارات التي تعلموها إلى بلدانهم، وأن يصبحوا دعاة للسلام والتعايش والحوار.

 

 كان الإمام الأكبر وكبير الأساقفة عقدا، عصر أمس، جلسة ثانية من الحوار المفتوح مع المشاركين في المنتدى، استمعوا في بدايتها لعدد من مبادرات التعايش والسلام التي طرحها الطلاب، ثم أجابا عن عدد من أسئلة المشاركين الذين سعوا للتعرف على آرائهما وخبرتهما تجاه الكثير من القضايا والتحديات الراهنة.

 

 جاء عقد منتدى "شباب صنّاع السلام" في إطار جولات الحوار بين الشرق والغرب، التي أطلق مبادرتها الإمام الأكبر قبل سنوات عدة،

بهدف مد جسور الحوار والتعاون بين الشرق والغرب، إذ تم الاتفاق خلال جولة الحوار السابقة بين الأزهر وأسقفية كانتربري قبل عامين في أبو ظبي، على أن يتولى نخبة من الشباب، أصحاب المبادرات الخلاقة، قيادة الجولة الحالية من الحوار، في محاولة لتنسيق الجهود وتوحيد الرؤى تجاه القضايا المعاصرة، كالمواطنة والسلام ومواجهة الفكر المتطرف.

 

 شارك في المنتدى، 25 شابًّا من أوروبا، قامت باختيارهم أسقفيَّة كانتربري بلندن، و25 شابًّا من العالم العربي، قام باختيارهم الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين من دول عربية عدة، مع الحرص على تنوع مشاربهم الدينية والتعليمية والثقافية، بما يعكس ثراء الشرق، وتعدد جذوره الفكرية والثقافية.