رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عكرمة صبرى: زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية تطبيع

عكرمة صبري
عكرمة صبري

انتقد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة ومفتي الديار الفلسطينية الأسبق وخطيب المسجد الأقصى، بشدة قيام الداعية اليمني الحبيب علي الجفري زيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى بتأشيرة وبتصريح من قبل سلطات الاحتلال، معتبرا ذلك تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للمدينة.

وقال الشيخ عكرمة صبري اليوم الاثنين"إن زيارة القدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى بتأشيرة إسرائيلية وبتصريح من الإحتلال، تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للمدينة" .
وأضاف "بالنسبة للدول العربية والإسلامية وغيرها من الدول التي لا تعترف بدولة الاحتلال ، فلا يجوز شرعا زيارة القدس وهي تحت الاحتلال ، كونه تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال لفلسطين ولمدينة القدس المحتلة".
وأشار الشيخ عكرمة صبري إلى أن زيارة القدس بتأشيرة من قبل سلطات الاحتلال، "ليست دعما

للقدس ولسكانها ودفاعا عنها ، ومن يريد أن يدافع عن القدس، عليه دعم سكانها ومؤسساتها، وليس من خلال زيارتها بتأشيرة إسرائيلية وبحماية من الأمن الإسرائيلي".
وأضاف الشيخ صبري أن "كل من يدعي الحرص على القدس عليه أن يعمل على تحريرها، لا أن يعمل على تكريس الاحتلال"، مؤكدا ضرورة العمل على تحرير القدس من الاحتلال قبل زيارتها.
وكانت صور زيارة الداعية الإسلامي اليمني الحبيب علي الجفري التي تمت الأسبوع الماضي ، قد أظهرت أنها تمت في حراسة الشرطة الإسرائيلية.