رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تنهي آخر استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم لما لهذا الشهر من طبيعة خاصة دينية واجتماعية وذلك من خلال خطة فعالة وبرنامج مكثف للأئمة والدعاة لإحياء ليالي رمضان .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الأوقاف مع الأئمة والخطباء بمحافظة المنوفية لمناقشة خطة المحافظة الدعوية واستعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان المبارك علي هامش زيارته للمحافظة لافتتاح مسجد سيدي موسي بمنوف وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم بحضور السكرتير العام للمحافظة الدكتور أيمن مختار ، واللواء أحمد عتمان مدير الأمن.
وقال الوزير إنه تم الانتهاء من فرش وتهيئة المساجد علي مستوي الجمهورية لاستقبال الشهر الفضيل وتنظيم الاعتكاف وإعداد المصليات حتى تكون المساجد للعبادة فقط وعدم استغلالها سياسيا من قبل أي جماعات أو أحزاب، مشيرًا إلى أنه سيتم قبل نهاية العام المالي الحالي الانتهاء من فرش 600 مسجد علي مستوي الجمهورية بإجمالي 180 ألف متر .
وأكد أن وزارة الأوقاف أحرص ما يكون علي حفظ كتاب الله ، حيث ارتفع عدد الكتاتيب ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم من 750 إلى 2286 كُتابًا ومكتب تحفيظ معتمدًا من الأوقاف فضلًا عن ارتفاع عدد المدارس

القرآنية في خلال 6 شهور إلى 638 مدرسة بإجمالي 1900 مُحفظ حفاظًا على عقول أبنائنا ومنع المتطرفين من استغلال هذه الكتاتيب لنشر وبث السموم في عقول أطفالنا.
وثمن الوزير دور القيادات الدعوية في التصدي للأفكار المتطرفة وغلق الطريق أمام المتاجرين بالدين وكذا نشر تعاليم الإسلام السمحة والفكر الإسلامي المستنير فضلًا عن تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة، مؤكدًا أن ما يحاك لبلدنا من مخاطر وفتن يدعونا جميعًا للتوحد والوقوف معًا على قلب رجل واحد للقضاء على هذه المؤامرات الخبيثة، فمصر من البلاد المحورية بالمنطقة .
وأشار إلى ضرورة التصدي للشائعات والجماعات التي احترفت الكذب وترويج الأفكار المنحرفة من خلال تجديد الخطاب الديني والفكر الدعوي والوعي التام لهذه المخططات الهدامة ومواجهته بفكر معتدل يبرهن على سماحة تعاليم الإسلام .