رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأوقاف: خاطبنا المركزي للمحاسبات لبيع أسهمنا في بنك التعمير

دنيا ودين

السبت, 14 أبريل 2018 16:42
الأوقاف: خاطبنا المركزي للمحاسبات لبيع أسهمنا في بنك التعميروزارة الأوقاف
وكالات:

كشف رئيس مجلس وكلاء الأوقاف، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع، عن أن الدكتور محمد مختار جمعة، خاطب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والنيابة الإدارية للتحقيق فى واقعة بيع أسهم "هيئة الأوقاف المصرية" في بنك التعمير والإسكان دون العرض على مجلس إدارة الهيئة أو مجلس وكلاء الأوقاف أو لجنة الاستثمار بالهيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ،اليوم السبت، لمناقشة حساب ختامى الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2016/2017.
وطلبت اللجنة إفادتها بنتائج أعمال الجهاز المركزى للمحاسبات بناء على مخاطبة الوزير لرئيس الجهاز بتاريخ 12 أبريل 2018، وموافاة اللجنة بما طلبته من بيانات ومستندات من الهيئة خلا 3 أيام على الأكثر.. وأوصت اللجنة برئاسة النائب مصطفى سالم، بمخاطبة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال لتشكيل لجنة تقصى حقائق لمراجعة أعمال هيئة الأوقاف المصرية.
وأشار جابر طايع إلى أنه تم طلب حضور رئيس هيئة الأوقاف المصرية فى 14 مارس الماضى لاجتماع مجلس وكلاء الأوقاف، وتمت مطالبته برد كتابى

فى هذا الشأن ولم يرد، وتم إرسال خطاب ثان له ورفع مذكرة للوزير الذي اتخذ الإجراءات اللازمة بمخاطبة الجهاز المركزى للمحاسبات والنيابة الإدارية .
وقال إن هناك مخالفة صريحة فى الشق الإجرائى، وشبهة "تربح" فى التعامل مع شركة الأوراق المالية.. وقال إن "الوزير وجه بتشكيل لجنة برئاستي لبحث الموضوع بالهيئة واتخاذ قرار خلال أسبوع " .
ودعت اللجنة إلى إبلاغها بما تنتهى إليه أعمال اللجنة المشكلة بقرار وزير الأوقاف رقم 79 لسنة 2018 بتاريخ 14 أبريل الماضي، بشأن بيع أسهم مملوكة للهيئة ببنك التعمير والإسكان دون الرجوع لمجلس وكلاء الأوقاف، وكذلك ما تنتهى إليه تحقيقات النيابة الإدارية بناء على قرار وزير الأوقاف بإحالة الأمر للنيابة الإدارية.

أهم الاخبار