رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عزب: الرسول استقبل الأقباط فى منزله

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، استقبل النصارى في منزله، ولم يكن هناك تفرقة أو فصل، مستشهدا بالآية: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم".

وأشار عزب في ندوة "وثائق الأزهر توحد الأمة" بكلية الشريعة جامعة الأزهر إلى دور الأزهر الفعال وفتح باب الحوار المجتمعي مع رموز القوى السياسية المختلفة وعمل استفتاء شعبي عن رؤيتهم لمصر الجديدة ما بعد الثورة والتي أسفرت عن وثيقة الأزهر.
يأتي ذلك في إطار الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف بعد ثورة 25 يناير، ومحاولته لتوحيد كافة الأطياف السياسية، والعمل على التواصل والحوار بينها.
وأوضح أن التقريب يكون بيننا وبين الشيعة وليس النصارى، وقال: "لم

أسمع من قبل عن شىء اسمه التقريب بين النصاري".
وأكد أن الأزهر كان له الدور البارز في مواجهة المخططات الإسرائيلية، معتبرا أن الضفة الغربية لا تزال تحت الاحتلال الإسرائيلي ولن يدعو لزيارتها، مؤكدا على الانحياز للعمل الوطني لتوحيد الأمة ضد الخطر الخارجي، مشيرا إلى الفرق بين العمل السياسي والديني (الدعوي).
وأوضح أن الأزهر يرحب بلقاء أي من مرشحي الرئاسة ، لكنه لن يؤيد واحدا منهم لأن الأزهر ليس جهة ولا مؤسسة، فالأزهر كيان إسلامي كبير يخدم العالم الإسلامي كله.