رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.مسابقة "الخطابة الدينية" بنيويورك

بوابة الوفد الإلكترونية

دائماً ما نسمع عن التضييق الذى يمارس ضد الأقليات المسلمة فى الغرب لكن الواقع فى معظم الأحيان والذى لا يبرزه الإعلام أو لا يهتم به هو أن الجاليات الإسلامية فى الخارج تظل جزءاً لا يتجزأ من نسيج هذه المجتمعات الغربية فى ظل مبادئ عامة تعترف بحرية العقيدة والدين للجميع وهذا ما يجعل المسلمين فى معظم بلاد المهجر لا يشعرون بالغربة طالما تمتعوا بحريتهم فى إقامة المساجد و المدارس الإسلامية التى تحافظ على هوية الأجيال الصاعدة من أبناء الجالية و تُعرف حقـيقة الإسلام لغير المســــلمين فى مواجــهـة الإســـــلاموفوبيا "التى اجتاحت العالم بعد أحداث 11 سبتمبر" .

من هنا تأتى أهمية الأنشطة السنوية التى تنظمها "الجمعية الإسلامية بلونج أيلاند" وغيرها من المنظمات الأهلية للجالية الإسلامية بالولايات المتحدة فى رعاية دروس تحفيظ القرآن للكبار وشرح قواعد الإسلام للأطفال وخاصة في أيام العطلات الأسبوعية وتنظيم المسابقات فى حفظ القرآن و الخطابة الدينية وغيرها.

"بوابة الوفد" تابعت المسابقة السنوية للخطابة الدينية التى تنظمها "الجمعية الإسلامية " منذ عقود ورغم أن الخطابة باللغة الانجليزية المختلطة بالعربية عند تلاوة نصوص القرآن أو الأحاديث إلا أنها تؤكد على تمسك الأسر التى تعيش فى الغرب على تربية أبنائهم على الأسس التى تدعم الهوية الدينية الإسلامية .

و تنقسم مسابقة الخطابة التى شارك فيها العشرات من بنات وأبناء الجالية الإسلامية بلونج أيلاند إلى عدة مستويات عمرية أولها من 6 إلى 8 سنوات .. وثانيها من 9 إلى 11 سنة .. وثالثها من 12 إلى 14 سنة وأخيراً من 15 إلى 18 سنة .

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/embed/Vov2s7_-xkM