رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمام الأكبر: التعليم أساس تقدم الشعوب.. ويجب ابتكار حلول غير تقليدية لرفع مستواه في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت : سناء حشيش


أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر الشريف يهدف من خلال تطوير مناهجه إلى مواكبة التطورات المتلاحقة والمشكلات المعاصرة التي تحتاج إلى معالجتها والتوعية بها مثل الإرهاب والتكفير، مشيرًا إلى أن مادة الثقافة الإسلامية التي استحدثها الأزهر عالجت العديد من القضايا المعاصرة بطريقة متميزة بما يسهم في تخريج طالب أزهري قادر على مواجهة هذه الأفكار والمفاهيم؛ جاء ذلك خلال استقباله اليوم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.
وأكد أهمية النهوض بالتعليم في مصر؛ لأن التعليم هو أساس تقدم الأمم والشعوب، موضحًا ضرورة أن تعمل كل المؤسسات التعليمية في مصر على ابتكار حلول ومعالجات غير تقليدية للمشاكل التي تواجه العملية التعليمية بما يرفع من مستوى الطالب والمعلم.
من جهته، أشاد وزير التربية والتعليم بالجهود التى يقوم بها الإمام الأكبر، مضيفًا أن جهوده الخارجية أسهمت في تصحيح صورة الدين الإسلامي الذي شوهته ممارسات التنظيمات المتطرفة .
وأوضح الدكتور طارق شوقي أن التعليم في مصر يعاني من بعض المشكلات التي تحتاج إلى حلول جذرية وحاسمة، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف بصفته أعرق مؤسسة تعليمية في مصر والعالم.
وفي نهاية اللقاء أكد الإمام الأكبر دعمه الكامل لكل الجهود التي تسهم في النهوض بالتعليم في مصر.