رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوصي: الأزهر أحد أهم القوى الناعمة لمصر

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة

كتبت - سناء حشيش:


أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، خلال لقائه طلبة رواندا الوافدين بمنظمة خريجي الأزهر، أن الأزهر الشريف هو أحد أهم القوى الناعمة التي تمتلكها مصر، لما له من مكانة عظيمة في نفوس مسلمي العالم.


وأشار القوصي، الى أن منظمة خريجي الأزهر بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تولي اهتماما خاصا بالطلبة الوافدين، وذلك من خلال إقامة الدورات التدريبية، والعمل على حل مشاكلهم وإزالة العوائق التي تواجههم وتوفير الدعم اللازم لهم بعد عودتهم إلى بلادهم لتمكينهم من نشر منهج الأزهر الوسطي فيها.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لعدد من طلاب دولة رواندا، لطرح ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه الطالب الوافد على كافة الأصعدة والمساعدة في معالجتها.


وقال الدكتور عبد الدايم نصير، أمين عام المنظمة ومستشار شيخ الأزهر، إن الأزهر الشريف يستقبل أكثر

من 35 ألف طالب وافد يدرس بالمعاهد الأزهرية المختلفة وجامعة الأزهر ومرحلة الدراسات العليا.


وأوضح، أن نحو 7 آلاف طالب وافد يدرس بمنح الأزهر الشريف، منوها بأن الأزهر يحمل على أكتاف أبنائه الطلاب مسئولية التعريف بصحيح الإسلام، داعيا طلاب الأزهر إلى بذل كل الجهد في تحصيل العلوم الشرعية والاستفادة من علماء الأزهر الأجلاء.


وأكد نصير أن الهدف من اللقاء بالطلاب الوافدين التعرف على الظروف التي يمر بها الطالب الوافد في مصر، وتذليل المشاكل والعقبات التي تواجهه منذ دخوله حتى التخرج، وأيضا التعرف على كيفية المساهمة في حل الصعوبات التي تواجه خريجي الأزهر عقب العودة إلى بلادهم.