رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جبرائيل يطالب بـعدم إيداع "فتاة الشرقية" دار رعاية

فتاة الشرقية
فتاة الشرقية

طالب د.نجيب جبرائيل رئيس منظمة الإتحاد المصري لحقوق الإنسان ، بـ"إلغاء" قرار النائب العام   المتعلق بـ"وضع القبطيات القاصرات" في  دور الرعاية الإسلامية .

ووصف جبرائيل قرار إيداع القاصر رانيا خليل إبراهيم "فتاة الشرقية"،  التى أسلم والدها دور الرعاية رغم إصرارها على  الإقامة مع عمها بأنه  قرار  متعسف ،لافتا إلى أن التعامل مع القاصرات اللاتي لم يشهرن إسلامهن على هذا النحو ، سيدفع إلى فتنة طائفية جديدة.
وحذر في بلاغه للنائب العام صباح اليوم من حدوث توترات طائفية إزاء المحتجزات في دور الرعاية مثلما حدث في قضية "نانسي وكريستين" فتاتي المنيا قبل سنوات، مؤكدا على ضرورة تفادي اعتصامات الأقباط
وطالب جبرائيل النائب العام  بـ" إلغاء" قراري للنيابة العامة أحدهما صدر من

نيابة بولاق الدكرور بإيداع القاصر اميرة جمال صابر 16 سنة بالصف الثانى الثانوى احدى دور الرعاية الاسلامية بالجيزة بعد أن اختفت لفترة وجيزة.
وجاءت تحريات المباحث فى المحضر رقم 8095 لسنة 2011 لتؤكد ان ثلاثة اشخاص مسلمين يحاولون إجبارها على إشهار الاسلام إلا انها رفضت  وبالرغم من انه من المفترض قانونا ان تصدر النيابة قرارا بتسليمها الى ذويها الا انها أصدرت قرارا بإيداعها احدى دور الرعاية الاسلامية،إلى جانب قرار "فتاة الشرقية" رانيا خليل.