رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإيسيسكو تندد بنشر صـور مسيئـة للإسـلام فى مجلتين فرنسيتين

بوابة الوفد الإلكترونية

نددت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- بقيام مجلتي "لونوفيل أوبسرفاتور" و"لوبيلران" الفرنسيتين، بنشر صور مسيئة للإسلام في عدديهما الأخيرين، متحديتين بذلك مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقالت الإيسيسكو في بيان لها صدر اليوم، إن هذا العمل غير الأخلاقي يتعارض كلية ً مع حرية التعبير التي تحترم كرامات الشعوب وتنوعها الثقافي، كما يتعارض بالإطلاق مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 22465 الصادر يوم 11 أبريل عام 2011، الذي ينص على ما لوسائط الإعلام من دور مهم في تعزيز التسامح واحترام الدين وحرية التدين والمعتقد، والذي عبّر عن استياء الأمم المتحدة من استخدام وسائط الإعلام المطبوعة وغيرها، للتحريض على العنف وكراهية الأجانب واستهداف الرموز الدينية.
وعبّرت الإيسيسكو عن انتقادها الشديد لمنظمة "هيومن رايتز ووتش" التي طلبت من السلطات المغربية إلغاء قرار منع

توزيع هاتين المجلتين بحجة حرية التعبير، متجاهلة قرار الأمم المتحدة المشار إليه، ومساهمة بموقفها هذا في دعم أعمال الكراهية والتمييز الديني والإساءة إلى مقدسات مليار ونصف المليار من المسلمين في جميع أنحاء العالم.
وأكدت الإيسيسكو في بيانها دعمها لموقف الحكومة المغربية في هذا الشأن. وأهابت بالدول الأعضاء كافة، إلى الوقوف بقوة في وجه كل من يتعمد الإساءة إلى مقدسات المسلمين والتطاول على دينهم، وإلى المبادرة بالإعراب عن الاستنكار والتنديد والاحتجاج ضد كل محاولة للإساءة إلى الإسلام وإلى النبي الأكرم وإلى الرموز الإسلامية.