عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار شيخ الأزهر: لجنة كبار العلماء ستكون بالانتخاب

الشيخ حسن الشافعي
الشيخ حسن الشافعي

قال الشيخ حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر إن هيئة كبار العلماء سوف تتشكل عن طريق لجنة من العلماء تقوم بدراسة إنتاج كل أستاذ أزهري متقدم  بأوراقه للترشيح لدراسة أعماله وإنتاجه العلمي ويتم الانتخاب من بينهم شرط أن يكون شيخ الأزهر عضوا فيها.

وفيما يتعلق بإمكانية ان يكون أعضاء الهيئة من خارج مصر، قال الشافعي "هذا امر مستبعد لأن ذلك قد يؤدي إلى حالة من عدم التوافق والتعاون".
وحول ما أصاب مناهج الازهر من انحدار، أوضح الشافعي خلال لقائه ببرنامج "مصر الجديدة" على قناة الناس، أنه منذ قانون 1960 تم تقليص مناهج الأزهر لتتوافق مع مناهج التربية والتعليم وجاء هذا التقليص على حساب المواد الشرعية بالأزهر، لافتا الى أن شيخ الأزهر حاول معالجة ذلك من خلال تخصيصه لشعبه في الثانوية

الازهرية تحت مسمى الثانوية الشرعية تؤهل الطلبة لدخول الكليات الشرعية وينتقي منها المتفوقين في الإعدادية .
وأشار إلى أنه في القدم كان يتم تفريغ الأزهر من الأزهر عن طريق محاولات دمج المناهج الأزهرية مع مناهج التربية والتعليم فيصبح طالب الأزهر غير متمكن من المواد الشرعية الخاصة به كطالب أزهري .
وحول قضية تعيين أفراد رسبوا في سنواتهم الجامعية أكثر من مرة في مناصب معيدين، قال الشافعي إن التعيين يقوم على المجموع التراكمي لكل سنين الدراسة وهذا هو الفيصل في التعيين.