رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوى سياسية تعلن الطوارئ ضد أبو حصيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت القوى السياسية بمحافظة البحيرة مؤتمرا واسعا لمناقشة منع عقد مولد أبو حصيرة فى مقر حزب الغد بدمنهور.

وأصدروا بيانا قالوا فيه "لم تكن تصيبنا الدهشة من بعض تصرفات النظام السابق الذي أسقطته ثورة 25 يناير وكنا نحسب أنها أسقطت نظامه معه ولهذا فإنه عندما كان يعصف النظام السابق بالأحكام القضائية ولا يهتم بالشرعية ولا بالرأي العام الذي لم يكن يعرفه ولا يعترف به ويزور إرادته فإن ذلك كله وأكثر يتسق مع كونه نظاما استبداديا. ناهيك عن مواقفه المُخزية تجاه قضايا أمتنا العربية وقضايا الأمن القومي المصري".
وأضاف البيان "لكن أن يكون مثل هذا بعد ثورة 25 يناير فإنه أمر أصابنا بالصدمة وخيبة الأمل ولهذا فإن الأنباء المتواترة حول عودة الاحتفال بمولد أبو حصيرة رغم وجود أحكام قضائية نهائية تمنع هذا ورغم استمرار الاحتلال الصهيوني في ممارسة أبشع الأساليب العنصرية ضد الفلسطينيين بالإضافة إلى دماء جنودنا الطاهرة المسفوحة على الحدود مع المحتل فهو أمر غريب و لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال".

وأكدوا فى بيانهم أن القوى السياسية بالبحيرة والتي وقفت دائما ضد مثل هذا السلوك الأعوج - ونُذكر بموقفنا قبل الثورة بأيام عندما تظاهرت ضد هذا الحدث وتعرض النشطاء للاعتقال - تجد أنه من العبث كل العبث أن يعود سلوك النظام السابق وأفعاله المهينة وغير المراعية لأبناء البحيرة خصوصا وللمصريين عموما ولن نقبل بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف مثل هذا التجاوز ومثل هذا الاستهزاء بالقضاء المصري والاستخفاف بالمشاعر الوطنية. لن نقبل هذا بما نمثله من شرعية برلمانية وثورية.

و أشاروا إلى أنهم يعلنون حالة الطوارئ والاستنفار الكامل لكل القوى السياسية بمحافظة البحيرة.
وقال البيان "نعلن أننا لن نقبل ولن نسمح بمثل هذا وأن كل الخيارات السلمية متاحة وكل الأفعال التصعيدية ممكنة وأن أرضنا لن تتلوث بالصهاينة مرة أخرى ولن يُحظر على مواطن مصري حر التجول وتغلق عليه الأبواب ليرتع الصهيوني على أرضنا التي سالت عليها دماء طاهرة وشريفة في كل الميادين ليعود الوطن حرا كريما مستقلا عن التبعية وحذروا فى بيانهم القائمين على الأمر بضرورة احترام الأحكام القضائية النهائية الصادرة في هذا الشأن و تقدير المشاعر الوطنية الرافضة لمثل هذا الاستفزاز الصهيوني وسنعلن عن ما قررناه في هذا الشأن".
وختموا البيان مؤكدا "أن ثورة 25 يناير كان أهم شعاراتها الكرامة التي يحاول البعض وطأها مرة أخرى بأقدام الاستخفاف بالشعب و هو ما لن نعود إليه أبدا إن شاء الله"
ومن أهم القوى السياسية التى وقعت على البيان "مدونون ضد أبوحصيرة - حزب الحرية و العدالة - حـزب الغــد - حزب العــدل - التيار الناصري - الإخوان المسلمون - حزب الإصلاح - شباب 6 إبريل - حزب النهضة - حركة وعي - حركة كفاية - حملة الدكتور البرادعي - حملة الدكتور أبو الفتوح".