عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العبد لـ وفد كردستان:الأزهر يركز على الحوار ويرفض الغلو

استقبل رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد وفدا من علماء كردستان العراق والذي أكد خلال اللقاء علي وسطية واعتدال الدين الإسلامى والمنهج الأزهرى الذى يرفض الغلو والتطرف ويشجع على الحوار والتسامح والتعاون مع الجميع من أجل رفعة المجتمع وتطوره.

وأشار رئيس جامعة الأزهر - إلى أن الأزهر يدرس لطلابه المذاهب الإسلامية الأربعة وينفتح على العلوم الشرعية والعلمية والأدبية من منطلق عقلانى ليغرس فى نفوس طلابه الاعتدال والانفتاح على كل التوجهات بلا غلو، مبينا أن الأزهر يرحب كذلك بمد يد العون إلى المسلمين فى جميع أنحاء العالم.
كما أكد العبد علي العلاقات الطيبة بين مصر والعراق وكذلك بين الأزهر وجامعته وبين المؤسسات الدينية والعلمية فى العراق امتدادا لدور مصر فى التعاون مع جميع أبناء الدول العربية والإسلامية، معربا عن استعداد جامعة الأزهر لاستقبال طلاب من مختلف الدول ومنها العراق لدراسة المواد الشرعية والعلمية.
وأشاد الوفد العراقى بدور الأزهر كمنارة لنشر الدين الصحيح مطالبا بتعزيز التعاون بين العراق والأزهر لزيادة عدد علمائه ومبعوثيه وتبادل الوفود وإعداد الدراسات.
وتم خلال الاجتماع استعراض الدور الذي يقوم به الأزهر في مختلف دول العالم في تصحيح صورة الإسلام ونشر صحيح الدين الإسلامي من خلال علمائه والمراكز الثقافية في مختلف الدول.
كما تم بحث علاقات التعاون بين الأزهر والعراق خلال الفترة المقبلة وإمكانية إيفاد المزيد من علماء الأزهر إلى كردستان العراق وتبادل الوفود العلمية والدينية وإرسال الكتب الدينية إلى المؤسسات الدينية بالعراق، وتم الاتفاق على الاستمرار في تفعيل التعاون العلمي والديني بين الأزهر والعراق.