رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجازي لـ«السلفيين»: أنتم لا تعرفون مكارم الأخلاق

شهد افتتاح مؤتمر الأدباء اليوم حالة من الصخب والتوتر بسبب كلمة فؤاد حجازي رئيس المؤتمر.. هاجم «حجازي» في كلمته الجماعات الإسلامية، وقال للسلفيين: «انتم لا تعرفون مكارم الأخلاق»

، واضاف ان فوز التيار السلفي بعدد كبير من المقاعد في الانتخابات البرلمانية عائد الي استغلال جهل وفقر المواطنين في القري.. وأكد فؤاد حجازي في كلمته أنه يجب علي المثقفين التصدي للجماعات الإسلامية والتيارات التي تشغل بالها بحجاب المرأة وسفورها وكيفية دخول السياح الي مصر.
وشكك فارس خضر أمين عام المؤتمر في نزاهة الانتخابات واستغلال التيار السلفي لشغف الناس بالدين.. وأوضح أن الاسلام السياسي سوف يخطف مصر الي بعيد وانه لا يحمل الخير.. وشدد فارس خضر علي انه لا يجب علي المصريين الإفراط في التفاؤل لأن الاسلاميين سوف يعيدون مصر الي عصر

الظلام.
وأدي الهجوم علي الإسلاميين الي حدوث حالة من الفوضي، وطالب عدد من الأدباء رئيس المؤتمر «فؤاد حجازي» بالتوقف عن الكلام ومغادرة القاعة.. وردد عدد كبير هتافات «اطلع بره».
وكانت فعاليات مؤتمر أدباء مصر قد انطلقت امس تحت عنوان «سقوط نص الاستبداد.. مراجعات ورؤي»، وغاب الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة عن حفل الافتتاح، وحضر الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.. يذكر ايضاً ان فعاليات الافتتاح تأخرت ساعتين، الأمر الذي دفع الأدباء للغضب والتهديد بالرحيل.