رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر فى المركز الـ7 ضمن أكثر 500 شخصية مسلمة تأثيرًا على مستوى العالم

نقل الشيخ محمد امداد حسين بيرزادا رئيس فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ببريطانيا لمقر الرابطة الرئيس بالقاهرة نبأ حصول د.أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة الرابطة على المرتبة السابعة ضمن أكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة على مستوى العالم وذلك للعام الثاني على التوالي.

جاء ذلك وفقًا للدراسة التي أجراها مركز التفاهم الإسلامى – المسيحي بجامعة جورج تاون الأمريكية، والمركز الإسلامى للدراسات الاستراتيجية بالأردن.
رصد التقرير أهم أسباب حصول شيخ الازهر على هذه المرتبة كون له السلطة العلمية العُليا على غالبية المسلمين السنيين، كما أنه يترأس ويشرف على أعرق جامعة إسلامية سنية والتي تضم بين جنباتها ما يقرب من أربعين ألف طالب وطالبة وهي المرجعية الإسلامية الوحيدة

المعتمدة في العالم.
ويعمل الطيب منذ تقلّده منصب شيخ الأزهر الشريف على تأكيد وسطية الدين الإسلامي حيث شدّد على أهمية تدريس وتعريف الطلبة بالتراث الإسلامي، واعتبار خريجي الأزهر سفراء الوسطية في جميع أنحاء العالم.
كما تُعَد وثيقة الأزهر من أبرز إنجازات الإمام الأكبر في الفترة الأخيرة، فالوثيقة مكونة من 11 فقرة تتحدث عن الدولة الديمقراطية الحديثة والتي تقوم على دستور يضمن الفصل الكامل بين الأفرع الحكومية المختلفة ويضمن المساواة بين كافة المواطنين .