عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجمع البحوث الإسلامية يرحب بوعد عيسوى بعدم المساس بالأرواح

عقد مجمع البحوث الإسلامية اجتماعا بحضور كل من اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية واللواء سامى دياب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث أكد عيسوى خلال الاجتماع أن وزارة الداخلية لم تستخدم إطلاقا ذخيرة حية أو خرطوشية أو مطاطية ضد أى من المتظاهرين.

وأعلن وزير الداخلية أنه أصالة عن نفسه وبصفته عن الشرطة يأسف ويأسفون أشد الأسف للأرواح التى أزهقت وللمصابين من جراء هذه المظاهرات.
وطالب من المجمع الاستمرار فى جهود المصالحة والحيلولة دون الاحتكاك والعنف بين المتظاهرين والشرطة إلى أن يتم استكمال إقامة الآليات التى تعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإقامتها لتحقيق هذا الهدف.
ومن جانبه، رحب مجمع البحوث الإسلامية بالوعد الذى قطعه وزير الداخلية بعدم المساس بالأرواح، مؤكدا أيضا على التزامه بقيام قوافل من علماء الأزهر الشريف ووعاظه وأئمة الأوقاف ليحجزوا

بين المتظاهرين ورجال الأمن إلى أن يتم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة استكمال الترتيبات اللازمة لضمان تحقيق هذه الغاية.
وجدد الأزهر الشريف تأكيده على حق التظاهر السلمى وحرية الرأى والتعبير، مشددا على رفضه لاستخدام العنف من أى طرف ضد الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، ويهيب بالمواطنين أن يعملوا جاهدين على الحفاظ على السلم الاجتماعى لتمكين مصر من الخروج سريعا من هذه الأزمة، ومن بناء المؤسسات الدستورية المنتخبة التى تنهى الفترة الانتقالية وتبدأ بعدها مصر لتتبوأ مكانتها الجديرة بها فى العالمين العربى والإسلامى.