رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيسوي لشيخ الأزهر : الوزارة لم تستخدم ذخيرة حية أو خرطوش

أكد اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية  للإمام الاكبر شيخ الأزهر خلال حضوره لجلسة مجمع البحوث الإسلامية  اليوم الخميس أن وزارة الداخلية لم تستخدم إطلاقًا ذخيرة حية أو خرطوشية أو مطاطية ضد أي من المتظاهرين .. وأعلن أنه بالأصالة عن نفسه وبصفته عن الشرطة يأسف للأرواح التي أُزهقت، وللمصابين من جراء هذه المظاهرات.

و طلب السيد وزير الداخلية  المجمع الاستمرار في جهود المصالحة والحيلولة دون الاحتكاك والعنف بين المتظاهرين والشرطة إلى أن يتم استكمال إقامة الآليات التي تعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإقامتها لتحقيق هذا الهدف.

وبدوره رحب مجمع البحوث الإسلامية بالوعد الذي قطعه السيد وزير الداخلية بعدم المساس بالأرواح، وأكد على التزامه بقيام قوافل من علماء الأزهر الشريف ووعّاظه وأئمة الأوقاف ليحجزوا بين المتظاهرين ورجال الأمن إلى أن يتم

للمجلس الأعلى للقوات المسلحة استكمال الترتيبات اللازمة لضمان تحقيق هذه الغاية.

وأكد المجمع في ختام جلسته على أن الأزهر الشريف يشدد على حق التظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير،و رفضه لاستخدام العنف من أي طرف ضد الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة .. ويهيب بالمواطنين أن يعملوا جاهدين على الحفاظ على السلم الاجتماعي لتمكين مصر من الخروج سريعًا من هذه الأزمة، ومن بناء المؤسسات الدستورية المنتخبة التي تنهي الفترة الانتقالية وتبدأ بعدها مصر لتتبوأ مكانتها الجديرة بها في العالمين : العربي والإسلامي.