عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.الأزهريون ينتفضون لنصرة المفتى

 

احتشد ظهر اليوم الآلاف من الشيوخ وأساتذة وطلاب الأزهر الشريف بفناء الأزهر الشريف، للتنديد بما أسموه سبا لمفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة، من قبل الشيخ أبو إسحاق الحوينى الداعية السلفى، على حد تعبيرهم.

ومن جانبه أكد  احمد جمال أحد الأئمة بوزارة الاوقاف ان التعدى على مفتى الجمهورية يعد تعديا على الأزهر الشريف من قبل تيار له وجهات نظر متشددة لا تتناسب مع وسطية الدين الاسلامى وسماحته، على حد قوله.
وفى سياق متصل أوضح محمد سليم توفيق الاشعرى عضو الهيئة العليا لائتلاف الصوفية أن الوقفة جاءت لدعم المنهج الازهرى والعقيدة السلفية الصحيحة وهى الأشعرية والماتريدية، ودعا التيار السلفي بجميع رموزه وكبار مشايخه للمناظرة مع الازهريين داخل الجامع الازهر، مؤكدا انه طالبهم كثيرا فى قناة صوت الأشاعرة إلا أنهم لم يستجيبوا، حسب تعبيره.
وأصدر المشاركون فى الوقفة بيانا اكدوا فيه ان الازهر الشريف يمثل هوية مصر الحضارية والثقافية والاجتماعية.
وقال البيان الذى يحمل توقيع المجالس الازهرية وتحت عنوان "نحو نشر القيم والاخلاق النبوية فى المجتمع المصرى": إن الأزهريين مراعاة منهم للمرحلة الدقيقة فى مصر وحفظا لاستقرار الوطن نمد أيدينا الى

جموع المصريين من اجل عمارة الأرض وبناء الوطن مطالبين باحترام رموز الازهر الشريف وعلمائه وإعلاء القيم الاخلاقية فى كل الخلافات واحترام هيبة الدولة.
كما رفعت لافتات تضامنية حملت عبارات منها "علماء الأزهر يؤيدون عالمهم الدكتور على جمعة"، و"لابد من الحفاظ على الازهر الشريف منهجا ورموزا وتاريخا وتأثيرا"، و"الطريقة الرفاعية تؤيد مفتى الديار المصرية".
وحضر الوقفة عدد من كوادر الأزهر على رأسهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر والداعي لوقفة اليوم، وكذلك الدكتور محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الاسلامية والدكتور سعد الدين الهلالي استاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون والشيخ محمد ابراهيم الكتاتنى عضو الرابطة العالمية لخريجى جامعة الازهر، والمئات من شيوخ وطلاب وأئمة الازهر ووزارة الأوقاف.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ejn7VC6gDFk