عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الطيب" يشهد حفل تخريج طلاب الأزهر بالمركز البريطانى

شهد الإمام الأكبر  د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف اليوم الاثنين الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية  وعددهم 82 طالبا هذا العام من طلاب الكليات الشرعية الدارسين في المركز البريطاني بجامعة الأزهر والذى تم إنشاؤه منذ 6 سنوات.

حضر الحفل بقاعة الإمام محمد عبده بجامعة الأزهر بالدراسة سفير المملكة المتحدة البريطانية بالقاهرة جيمس وات, محمد عبد الفضيل القوصى - وزير الاوقاف, والدكتور اسامة العبد - رئيس جامعة الأزهر 0
وحصل الطلاب الخريجون على شهادة مزدوجة لحصولهم على درجة الليسانس في مادة التخصص، وكذلك إتقانهم للغة الانجليزية من خلال تدريبهم بمركز الأزهر للتدريب وتعليم اللغة الانجليزية.
يذكر أن المركز تم إنشاؤه بمبادرة من جامعة الأزهر بهدف التواصل والانفتاح على العالم الخارجي، وقد تم العمل

فى المركز على مدى ثلاث سنوات على محورين أساسيين الأول تدريب الطلاب على مهارات اللغة الانجليزية تمهيدا لإتقانها لتمكنهم من نشر منهج الوسطية والفهم الصحيح للإسلام الذى تميز به الأزهر على مر التاريخ، أما الثانى هو تدريب خريجى كلية اللغات والترجمة من قسم اللغة الانجليزية وكلية الدراسات الإنسانية للبنات الذين يرغبون فى إعداد أنفسهم كمدرسين للغة الانجليزية حتى يتمكن الأزهر من بناء موارده البشرية الخاصة به تمهيدا لإدارة المركز بدءا من العام القادم .