رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأزهر: القذافى وبشار وصالح "قتلة "

أكدت أمانة الفتوى بالأزهر الشريف، أن تصريحات الرئيس الليبي المخلوع معمر القذافي بأنه سيموت شهيدا في ليبيا ليس لها علاقة بالإسلام، نافية أن يكون أمثال القذافى من الذين يقتلون شعوبهم ويمارسون القمع من الشهداء إذا قتلوا.

ونقلت صحيفة صوت الأزهر عن الشيخ سعيد عامر أمين لجنة الفتوى، تأكيده على أن الحاكم يجب أن يكون قدوة لمن تحت رئاسته، خاصة فى تنفيذ الدستور والالتزام بأحكامه، مؤكدا انه إذا لم يعدل بين الرعية ويلتزم الطريق السوى، فذلك انحراف واستبداد.
وأوضح أن كثيرا من حكام اليوم فى ليبيا وسوريا واليمن، مفسدون فى الأرض والشعوب تصرخ من الظلم، وكان الأحرى بهم التسليم بالأمر الواقع، وأن يعلنوا أنهم غير قادرين على الحكم، ليختار

الشعب من يحكمه.

وأشار عامر إلى أن القذافى والأسد وصالح، لا يريدون أن يستمعوا لأحد، ولا يحفلون بحصد آلاف القتلى وجريان أنهار الدم، ودمار الأوطان، لأن شياطين الإنس والجن تزين لهم كل الطرق التى تضر بمصالح العباد والبلاد، مضيفا "فهل بعد ذلك وغيره يقول لن ارحل وسأموت شهيدا؟!".
وأكد أن هؤلاء الحكام لن ينالوا الشهادة التي يزعمونها وحكمهم ديكتاتورى يقوم على الاستبداد، متسائلا: "كيف تكون الشهادة وقد سفكوا الدماء وقتلوا الأبرياء ونهبوا خيرات البلاد؟!".