رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مليانة كائنات حية دقيقة وتنقل العدوى| الصحة تُحذر من الشيشة

أخبار وتقارير

الخميس, 28 أكتوبر 2021 10:56
مليانة كائنات حية دقيقة وتنقل العدوى| الصحة تُحذر من الشيشةتدخين الشيشة

كتبت- إنجي طه:

حذرت وزارة الصحة والسكان، المواطنين من تدخين الشيشة، مؤكدة أنها تحتوي على الكثير من الكائنات الدقيقة، التي تتسبب في الإصابة بالأمراض المعدية مثل السل، ونقل فيروس كورونا.

 

 (اقرأ أيضًا).. الصحة: تسجيل 907 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 53 حالة وفاة

 

ونشرت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، إنفوجرافًا يوضح أضرار تدخين الشيشة، مطالبة جميع المواطنين، بضرورة التوقف عن كل أنواع التدخين.

 

وتابعت الوزارة:" الشيشة بتبقى مليانة كائنات حية دقيقة بتنتقل بين الأشخاص وبتسبب الإصابة بالأمراض المعدية زي السُل، وفيروس كورونا، وقف عن كل أنواع التدخين دلوقتي واحمي نفسك من الضرر".

 

أضرار التدخين

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 721 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276358 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 907 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها.

 

معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

لمزيد من الأخبار تابع wafdnews

 

موضوعات ذات صلة

إنفوجراف.. كيف تنتشر الإنفلونزا الموسمية بين الأشخاص؟

خطوة بخطوة.. كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا

المركزي للإحصاء يبدأ العمل الميداني للمسح الصحي للأسرة المصرية

أهم الاخبار